ابراهيمي: حصيلة أداء فريق "المصباح" بمجلس النواب "جد مشرفة"

ابراهيمي: حصيلة أداء فريق "المصباح" بمجلس النواب "جد مشرفة"
الثلاثاء, 11. فبراير 2020 - 18:15

أشاد رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، مصطفى إبراهيمي، بأداء فريق "المصباح" بالغرفة الأولى خلال الدورة الأولى من السنة التشريعية الرابعة من الولاية التشريعية العاشرة، معتبرا أن حصيلة الفريق "جد مشرفة" على المستوى الرقابي والتشريعي وعلى صعيد الدبلوماسية الموازية.

وأوضح إبراهيمي في تصريح لـpjd.ma ، أن حضور أعضاء فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب خلال الجلسات العامة وأثناء أشغال اللجن الدائمة، تجاوز 95 في المائة، مشيرا إلى أن فريق "المصباح" كان دائما سباقا للتنبيه إلى ظاهرة الغياب عن أشغال المجلس، حيث قدم في مناسبات مختلفة عدة مقترحات للتصدي لهذه الظاهرة التي تسيء لصورة المجلس لدى الرأي العام الوطني.

ووصف إبراهيمي أداء فريق "المصباح" بالغرفة الأولى، خلال هذه الدورة التي تختتم أشغالها اليوم الثلاثاء بـ "المميز"، مبرزا أنه تقدم بـ 10 مقترحات قوانين، إلى جانب مساهمته النوعية والفعالة في تجويد مشاريع هذه القوانين المقدمة من قِبل الحكومة.

وأكد المتحدث ذاته، حرص الفريق على أداء مهامه وأدواره الدستورية وفق الشروط والضوابط المطلوبة.

وسجّل ابراهيمي، أن فريق "المصباح" بالغرفة الأولى بصم على مساهمة نوعية خلال مناقشة مشروع قانون المالية لسنة 2020، سواء من خلال مناقشة الميزانيات الفرعية لعدد من القطاعات الحكومية والمؤسسات العمومية، أو على صعيد تقديم جملة من التعديلات الرامية إلى تجويد هذا القانون، لاسيما ما يتعلق بتطوير الاعتمادات المخصصة للقطاعات الاجتماعية.

وذكر رئيس فريق "المصباح"، أن الفريق نظم أربع أيام دراسية متميزة، تمحورت حول مواضيع ذات راهنية، ويتعلق الأمر بيوم دراسي حول الأسرة، الذي حظي بمتابعة واسعة، فضلا عن يوم دراسي ثان حول الحماية القانونية لحقوق المؤلف، والذي لقي استحسان مختلف الفنانين المشاركين فيه، بالإضافة إلى يوم دراسي حول محاربة الفساد، ويوم دراسي رابع حول مستجدات قانون مالية 2020.

التعليقات

أضف تعليقك