العثماني: موقفنا السياسي من "البام" هو نفسه لم يتغير

العثماني: موقفنا السياسي من "البام" هو نفسه لم يتغير
الأربعاء, 12. فبراير 2020 - 23:46

أكد الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، الدكتور سعد الدين العثماني، أن موقف حزب العدالة والتنمية السياسي من حزب الأصالة والمعاصرة ما يزال هو نفسه لم يتغير.

وفي موضوع آخر، قال العثماني الذي حل ضيفا على برنامج "ضيف خاص"، على قناة "تمازيغت"، الأربعاء 12 فبراير2020، إن لحزب العدالة والتنمية من موقع الحكومة شرف خدمة البلاد والنهوض بها، مؤكدا أن الحزب منفتح على الجميع، ويرحب بالانتقاد البناء، ويعمل من خلال اللقاءات التواصلية التي يقوم بها على إيصال المعلومة للمواطنين، والتجاوب مع تساؤلات الساكنة.

وبخصوص الخلاف بين الأغلبية، أفاد رئيس الحكومة، أن الاختلاف في الرؤى أمر طبيعي بين الأحزاب، بل حتى داخل الحزب الواحد، لكن الأهم، يضيف العثماني، هو التعاون والاشتغال وتنزيل البرنامج الحكومي، مشددا على أن الأغلبية تشتغل بانسجام معقول.

وفي شأن قضية الصحراء، أعلن العثماني أن أغلب دول الاتحاد الإفريقي اقتنعت بمغربية الصحراء، موضحا أن من أدلة ذلك، تنامي الدول التي تسحب اعترافها بالكيان الانفصالي، وتزايد عدد القنصليات الإفريقية التي يتم فتحها بالأقاليم الجنوبية.

وشدد رئيس الحكومة على أهمية بذل المزيد من المجهودات بخصوص هذه القضية، سواء تعلق الأمر بالدبلوماسية الرسمية أو البرلمانية أو بجهود وأدوار الجالية المغربية بالخارج أو المجتمع المدني.

التعليقات

أضف تعليقك