الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب يستكمل هياكله التنظيمية

 الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب يستكمل هياكله التنظيمية
الاثنين, 17. فبراير 2020 - 12:39

استكمل المجلس الوطني لنقابة الإتحاد الوطني للشغل بالمغرب، تنظيم هياكله التنظيمية، بانتخاب رئيس لهيئة التحكيم، محمد التايكي، وأعضائها وهم علي الخولاني، محمد دحمان، ومصطفى مرشد ومحمد لشكر.

كما تم خلال انعقاد الدورة العادية للمجلس الوطني للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، التي حملت اسم "دورة المرحوم بوسلام ممادي"، أمس الأحد 16 فبراير 2020، بمدينة الرباط،  انتخاب خديجة هدي، حياة اليياعلي، وعبدالكريم لبريكي، وعادل بنونة، أعضاء بمكتب المجلس الوطني، والعربي وجان، عادل الحصايني، وعبدالقادر باكر، وعبدالرحمن الصوفي وحفيظ طلوب، أعضاء بهيئة مراقبة مالية الاتحاد.

وفي هذا الصدد، أكدت رئيسة المجلس الوطني للاتحاد فاطمة بلحسن، على ضرورة الرفع من الجاهزية النضالية ومن أداء المجلس الوطني بوعي نقابي مسؤول لمواجهة مختلف التحديات خصوصا الاستحقاقات المقبلة والسعي إلى الرفع من تمثيلية الاتحاد في الحقل النقابي الوطني من أجل الحفاظ على المكتسبات والدفاع عن القضايا العادلة للشغيلة المغربية.

وذكر بلاغ المجلس الوطني، أنه تمت المصادقة بشبه إجماع على برنامج المرحلة وعلى الميزانية السنوية، بعد عرض برنامج المرحلة 2020/2021 والميزانية من طرف كل من عبدالإله دحمان نائب الأمين العام وعبدالعزيز اليوسفي العلوي أمين المال الوطني.

وذكر المصدر ذاته، أنه تم أيضا مناقشة مستلزمات المرحلة المقبلة والتحديات التي تنتظر الاتحاد، كما عبرت جل المداخلات عن غيرتها على المنظمة وعن استعداد أعضاء المجلس الوطني للمساهمة في مختلف الاستحقاقات سواء من خلال تجديد هياكل الاتحاد القطاعية والمجالية أو الإعداد للاستحقاقات المقبلة لتعزيز تمثيلية وقوة الاتحاد في المشهد النقابي الوطني.

التعليقات

أضف تعليقك