بلقايد ينفي مثوله أمام قاضي التحقيق بشأن ملف صفقات "كوب 22"

بلقايد ينفي مثوله أمام قاضي التحقيق بشأن ملف صفقات "كوب 22"
الثلاثاء, 18. فبراير 2020 - 13:34

نفى محمد العربي بلقايد، عمدة مراكش، صحة ما نشرته بعض المنابر الإعلامية، بشأن  مثوله صباح اليوم الثلاثاء 18 فبراير الجاري، أمام قاضي التحقيق بالغرفة الثالثة المكلفة بجرائم الأموال، بشأن ملف الصفقات التفاوضية المتعلقة بـ "كوب 22"، مشددا على أنه إلى غاية كتابة هذه الأسطر "لم يتوصل بأي استدعاء من قبل قاضي التحقيق".

وأضاف بلقايد في اتصال هاتفي مع pjd.ma، أنه سبق له أن أدلى بتصريحات صحفية، أكد خلالها أن "الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش، أحال ملف صفقات تفاوضية تتعلق بمؤتمر الأطراف في الاتفاقية الإطار للأمم المتحدة حول التغيرات المناخية "كوب 22" على قاضي التحقيق، من أجل تعميق البحث في حقيقة تبديد أموال عامة".

واعتبر عمدة مراكش، أن ما تنشره بعض المنابر الإعلامية، بشأن توجيه تهم له من قِبل قاضي التحقيق، تتعلق بالاختلاس وتزوير محاضر رسمية، أمر غير صحيح إطلاقا، موضحا أن ما  ينشر بهذا الخصوص هي مجرد أوهام وافتراءات وأكاذيب باطلة، الغرض منها التشويش على العمل الجاد لعمل المجلس الجماعي لمدينة مراكش.

وأكد بلقايد، أنه على استعداد للمثول أمام قاضي التحقيق في حالة استدعائه في أي وقت، على الرغم من يقينه التام ببراءته، مما نسب إليه حول ملف تدبير الصفقات التفاوضية الخاصة بكوب 22.

وشدد المتحدث ذاته، على أن الصفقات المذكور، تم إجراؤها وفق المساطر القانونية المعمول بها، وفي احترام تام لكافة الإجراءات المطلوبة، وذلك بناء على رسالة وجهها والي جهة مراكش أسفي للعمدة، يطلب من خلالها تنظيم صفقات تفاوضية تتعلق بـ "مؤتمر 22"، مشيرا إلى أن "الملف الآن بيد القضاء الذي نثق في نزاهته".

التعليقات

أضف تعليقك