هذا ما اقترحه المغرب خلال الاجتماع الطارئ للاتحاد الإفريقي بشأن "كورونا"

هذا ما اقترحه المغرب خلال الاجتماع الطارئ للاتحاد الإفريقي بشأن "كورونا"
السبت, 22. فبراير 2020 - 20:04

أكد وزير الصحة خالد آيت الطالب، السبت 22 فبراير2020 بأديس أبابا، خلال الاجتماع الوزاري الطارئ للاتحاد الإفريقي بشأن وباء فيروس كورونا، أن المغرب ينخرط على المستوى القاري في مواجهة هذا الفيروس، متيحا إمكانية الإفادة من منصاته التقنية وتجربته وخبرة موارده البشرية، تحت إشراف المركز الإفريقي لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

وأكد آيت الطالب، أن هذه الحالة العالمية الطارئة للصحة العامة، تقتضي تضافر جهود بلدان القارة الإفريقية مع زيادة كفاءة التدابير المتخذة.

ويمثل المغرب في هذا الاجتماع الطارئ، بالإضافة إلى وزير الصحة خالد آيت الطالب الذي يقود الوفد المغربي، السفير الممثل الدائم للمملكة لدى الاتحاد الإفريقي واللجنة الاقتصادية لإفريقيا محمد عروشي، ومدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة محمد اليوبي.

وينكب مسؤولو الصحة العمومية على بحث التطورات الأخيرة لوضعية هذا الوباء، والوسائل الكفيلة بالتصدي لانتشار هذا المرض بإفريقيا.

ويتمثل الهدف الرئيسي، من هذا الاجتماع الوزاري الطارئ في دراسة التدابير الرامية إلى تعزيز الإعداد والتصدي لهذا الوباء من طرف الدول الأعضاء؛ وفق ما أكد رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فاكي محمد الذي افتتح أشغال هذا الاجتماع.

وذكر فاكي محمد، في هذا الصدد، بالجهود المبذولة من طرف المركز الإفريقي لمكافحة الأمراض والوقاية منها منذ الإعلان عن وباء فيروس كورونا المستجد.

 
 
 

التعليقات

أضف تعليقك