كورونا يصل الخليج.. إصابات بالبحرين والكويت

كورونا يصل الخليج.. إصابات بالبحرين والكويت
الاثنين, 24. فبراير 2020 - 10:42

سجلت البحرين أول حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد، كما أعلنت الكويت تسجيل أول ثلاث إصابات، في الوقت الذي قالت فيه الصين اليوم الاثنين إنها سجلت انخفاضا في عدد الإصابات، رغم تسجيل معدل قياسي للوفيات أمس بلغ 150 حالة، ما يثير المخاوف بشأن احتمال حدوث وباء عالمي.

وقالت وزارة الصحة البحرينية اليوم الاثنين، إن أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا لمواطن بحريني قادم من إيران، تم الاشتباه بإصابته وظهور أعراض الفيروس عليه.

وفي الكويت، نقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الاثنين عن وزارة الصحة قولها إن ثلاثة أشخاص بينهم مواطن سعودي أصيبوا بفيروس كورونا الجديد.

وأضافت الوكالة أن الحالات الثلاث، وهي الأولى في الكويت، كانوا بين سبعمئة شخص تم إجلاؤهم من مدينة مشهد في شمال شرق إيران الأسبوع الماضي.

وفي قطر، أعلنت الخطوط الجوية القطرية أن القادمين من إيران وكوريا الجنوبية سيخضعون للحجر الصحي مدة 14 يوما.

وقررت الدوحة فحص جميع السفن القادمة إلى موانئها الثلاثة (حمد والرويس والدوحة)، تحسبا من إصابة أي فرد على متنها بفيروس كورونا.

اعلان

وقالت شركة موانئ قطر، إنها بدأت تطبيق فحص على جميع السفن القادمة إلى موانئ البلاد، خاصة تلك القادمة من بلدان أعلنت عن تسجيل حالات إصابة، وذكرت أنها ستقوم كإجراء احترازي، بتقليص دخول السفن إلى ميناء الرويس.

والأربعاء الماضي، عقدت أمانة مجلس التعاون الخليجي، اجتماعا طارئا بالعاصمة السعودية الرياض، لبحث سبل مواجهة فيروس كورونا. وأعلن وزراء الصحة في دول المجلس عن اتخاذ إجراءات احترازية موحدة للتعامل الوقائي في منافذهم الحدودية لمواجهة الفيروس.

 

التعليقات

أضف تعليقك