كلميم.. أزيد من 270 طفل يستفيدون من خدمات المركز الاجتماعي للأطفال في وضعية إعاقة

كلميم.. أزيد من 270 طفل يستفيدون من خدمات المركز الاجتماعي للأطفال في وضعية إعاقة
الاثنين, 24. فبراير 2020 - 22:01

في إطار الزيارة التواصلية الحكومية لجهة كلميم وادنون يومي 21-22 فبراير 2020، قامت وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة/ جميلة المصلي، مساء يوم الجمعة 21 فبراير، بزيارة تفقدية للمركز الاجتماعي والتربوي للأطفال في وضعية الإعاقة بإقليم كلميم.

وكانت الزيارة مناسبة، اطلعت فيها الوزيرة، على الخدمات المقدمة بالمركز، والتي يستفيد منها أزيد من 270 طفلا في وضعية الإعاقة بالفئة العمرية من 8 أشهر إلى 18 سنة، وما فوق 18 سنة يستفيدون من التكوين الحرفي. 

ويعمل المركز على توفير الشروط الضرورية لتمدرس الأطفال في وضعية الإعاقة (التوحد الثلاثي الصبغي 21، التأخر الذهني، الإعاقة الحركية، الصم البكم)، وكذا تقديم خدمات الشبه الطبية في الترويض الطبي، إضافة إلى الاستفادة من التأهيل المهني.

ويستفيد المركز منذ 2015، من دعم "تحسين ظروف تمدرس الأطفال في وضعية إعاقة"، الواردة في صندوق دعم التماسك الاجتماعي، والتي تعني توفير كل الخدمات التربوية والتأهيلية والتكوينية والعلاجية الوظيفية، التي تقدمها الجمعيات داخل المؤسسات المتخصصة أو المؤسسات التعليمية الدامجة.

من جهة أخرى، قامت الوزيرة، بتفقد مركز التربية والتكوين - القدس التابع للتعاون الوطني بالإقليم. ويوفر المركز ل 80 مستفيدة من النساء والفتيات، تكوينات في مجال الفصالة والخياطة التقليدية والعصرية، الحلاقة، التجميل، السيراميك، ومحاربة الأمية.

التعليقات

أضف تعليقك