العمراني يكشف مخرجات اجتماع أمانة “المصباح” (فيديو)‎

قال سليمان العمراني، نائب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، إن اجتماع الأمانة العامة المنعقد اليوم الاثنين، برئاسة الدكتور سعد الدين العثماني، الأمين العام لحزب “المصباح”، تميز بالوقوف عند ثلاث قضايا جوهرية.

وذكر العمراني في تصريح مصور أدلى به لـ pjdtv، أنّ أول هذه القضايا، يتعلق بتدقيق برنامج زيارة الأمانة العامة لمدينة العيون، وتحديد فقرات هذه الزيارة، موضحا أنه سيعقد اللقاء الشهري للأمانة العامة يوم السبت، وسيتميز بثلاث فقرات أساسية.

أول هذه الفقرات، يقول العمراني، تتمثل في عرض سيقدمه مصطفى الخلفي، حول مسار القضية الوطنية، ثم عرض ثان للنموذج التنموي للأقاليم الجنوبية، وعرض ثالث حول حصيلة بناء الحزب بهذه الجهة على المستوى السياسي والتنظيمي والمؤسساتي.

أما الفقرة الثانية من البرنامج، يسترسل نائب الأمين العام، فهي اللقاء التواصلي المفتوح الذي سيكون مع ساكنة إقليم العيون، وتابع، “وسيختتم البرنامج بزيارة أقاليم الجهة، حيث ستنظم لقاءات تواصلية مع أعضاء الحزب بهذه الأقاليم الثلاثة”.

وقال العمراني، إن النقطة الثانية في اجتماع الأمانة العامة، تعلقت بعرض لمصطفى إبراهيمي، رئيس فريق “المصباح” بمجلس النواب، قدم من خلاله حصيلة الفريق في الدورة الخريفية المنقضية، مردفا “توقفنا عند أهم ما ميز هذه الحصيلة، على مستوى إسهام الفريق من الناحية التشريعية والرقابية والدبلوماسية، والعديد من اللقاءات الدراسية الهامة التي نظمها الفريق”.

وأضاف، أما بخصوص النقطة الثالثة التي تداولها اجتماع الأمانة العامة، فتعلقت بتفعيل مخرجات الحوار الداخلي للحزب، على مستوى الاستحقاقات الفكرية والسياسية والتنظيمية، حيث اعتمدت الأمانة العامة خارطة طريق لهذا التفعيل، ستبدأ من الآن إلى غاية 2021، بإجراءات مفصلة مدققة في الزمان ومن حيث الإجراءات التفصيلية.

 

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.