الصين تعلن تعافي 2589 شخصا من فيروس كورونا

الصين تعلن تعافي 2589 شخصا من فيروس كورونا
الثلاثاء, 25. فبراير 2020 - 11:32

كشفت لجنة الصحة الوطنية، الثلاثاء 25 فبراير الجاري، أن العدد اليومي للمرضى المتعافين حديثا من عدوى فيروس كورونا الجديد وغادروا المستشفيات في الصين تجاوز نظيره للإصابات المؤكدة الجديدة لليوم السابع على التوالي.

وأظهرت أرقام صادرة عن اللجنة، أن 2589 شخصا خرجوا من المستشفيات بعد تعافيهم يوم الاثنين، وهو أعلى بكثير من عدد المصابين الجدد الذين تم تأكيد إصابتهم في اليوم ذاته، والذي بلغ 508 أشخاص.

وغادر ما إجماله 27323 مريضا مصابا بفيروس كورونا الجديد المستشفيات بعد تعافيهم بنهاية يوم الاثنين، حسبما ذكرت اللجنة.

وتم تسجيل 71 حالة وفاة جديدة، و508 حالات إصابة مؤكدة إضافية بالفيروس خلال الساعات الـ24 الماضية، في أدنى حصيلة وفيات يومية تسجلها الصين منذ أكثر من أسبوعين.

وأبرزت لجنة الصحة الوطنية، في تحديثها اليومي لحصيلة الوفيات والإصابات، أن الغالبية العظمى من هذه الوفيات الجديدة سجلت في مقاطعة هوبي، بؤرة تفشي الوباء في وسط البلاد، ب 68 حالة وفاة، في حين سجلت حالتان في مقاطعة شاندونغ وحالة واحدة في مقاطعة قوانغدونغ.

وبذلك يرتفع إجمالي عدد الوفيات جراء الإصابة بالوباء في البر الرئيسي الصيني إلى 2663 وفاة، و77658 حالة إصابة مؤكدة بنهاية يوم الاثنين.

وسجلت مقاطعة هوبي، مركز تفشي الوباء، 499 حالة إصابة مؤكدة إضافية و68 حالة وفاة جديدة يوم الاثنين، ليصل بذلك إجمالي الحالات المصابة المؤكدة في المقاطعة إلى 64786 حالة.

وأشاد الأمين العام للأمم المتحدة، انطونيو غوتيريس، أمس الاثنين، بمساهمة الصين في المكافحة العالمية لمرض كوفيد-19، مشيرا إلى أن الصينيين يبذلون جهودا من أجل الإنسانية.

ودعا غوتيريش بعد مناقشة تفشي المرض مع المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس ادهانوم غيبريسوس، في جنيف، جميع البلدان إلى تحمل مسؤولياتها لمكافحة كوفيد-19، وبذل قصارى جهدها لاحتواء المرض، مشددا على ضرورة احترام مبدأ عدم التمييز والوصم والحفاظ على حقوق الإنسان.

التعليقات

أضف تعليقك