فيروس كورونا".. هذه حصيلة الإصابة بالعالم الإسلامي

فيروس كورونا".. هذه حصيلة الإصابة بالعالم الإسلامي
الثلاثاء, 25. فبراير 2020 - 12:57

أعلنت طهران اليوم الثلاثاء، عن وفاة ثلاثة أشخاص جدد بفيروس كورونا في إيران، ليرتفع مجموع الوفيات إلى 15، في وقت ارتفع فيه عدد الإصابات في كل من الكويت والبحرين والعراق، والوفيات في إيطاليا وكوريا الجنوبية والصين.

وسبق للسلطات الإيرانية، أن أعلنت عن وفاة أربعة مصابين بفيروس كورونا المستجدّ، من أصل 61 حالة إصابة بالفيروس، بحسب وزارة الصحة.

وتضع حصيلة القتلى في إيران، البلاد على رأس قائمة الدول التي تأثرت بالفيروس بعد الصين، البؤرة الأساسية لوباء "كوفيد-19"، حيث يناهز عدد الوفيات 2600 حالة.

وفي الكويت ذكرت وكالة الأنباء الرسمية، أن ثلاثة مواطنين كويتيين آخرين أصيبوا بفيروس كورونا المستجد، وجميعهم كانوا في إيران.

وأضافت الوكالة، أن حالات الإصابة الثلاث الجديدة، وجميعهم في حالة مستقرة وقيد الحجر الصحي، تجعل العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس في البلاد يرتفع إلى ثماني حالات.

أما وزارة الصحة العراقية، فقد أعلنت عن أربع حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا في محافظة كركوك لعائلة عراقية عادت من إيران، مضيفة  في بيان لها، أنه تم تطبيق الحجر الصحي على العائلة.

من جانبها، أكدت وكالة الأنباء البحرينية، تسجيل ست إصابات جديدة بالفيروس لسعوديين وبحرينيين قادمين من إيران. كما سجلت عُمان والعراق إصابات جديدة. ورصدت هذه الإصابات لدى مواطنين قادمين من إيران أيضا.

وأعلنت سلطات إقليم كردستان العراق إغلاق الحدود مع إيران بسبب مخاوف من انتشار الفيروس. ونقلت "رويترز" عن ممثل مطار دبي الدولي وقف المطار كلّ الرحلات الجوية من وإلى إيران حتى إشعار آخر، باستثناء طهران.

من جهتها، أعلنت وكالة أنباء الإمارات تعليق جميع الرحلات المتجهة والقادمة من إيران بما فيها طائرات الركاب والشحن لمدة أسبوع.

وفي إيطاليا ارتفع عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا إلى سبع، في حين شهد عدد المصابين بالفيروس ارتفاعا أثار قلق السلطات، حيث وصل إلى 229 شخصا بعدما كانت سُجّلت ثلاث إصابات فقط يوم الجمعة الماضي، مما دفع السلطات الإيطالية إلى اتخاذ إجراءات مشدّدة، لا سيما في شمالي البلاد. وتم إغلاق المدارس وتأجيل مهرجان البندقية التي سُجلت فيها إصابتان بالفيروس.

وفي كرويا الجنوبية، ارتفع عدد الوفيات نتيجة الإصابة بفيروس كورونا إلى ثمان. وأعلنت السلطات تسجيل 60 إصابة جديدة، ليصل عدد الإصابات الإجمالي إلى نحو 900 شخص.

في هذا السياق، أعلنت الصين تسجيل 71 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، وهو أدنى معدل يومي منذ نحو أسبوعين. وبهذا، يرتفع عدد الوفيات الإجمالي في البلاد إلى أكثر من 2600 شخص، بينما وصلت الإصابات إلى نحو 80 ألفا.

التعليقات

أضف تعليقك