مسؤول هولندي يشيد بتقدم المغرب في مجال مناخ الأعمال

مسؤول هولندي يشيد بتقدم المغرب في مجال مناخ الأعمال
الثلاثاء, 25. فبراير 2020 - 14:22

أشاد نائب رئيس لجنة التجارة الخارجية والتعاون من أجل التنمية بمجلس النواب الهولنديHAYKE VELDMAN ، بالتقدم الملحوظ للمغرب في مجال مناخ الأعمال، مسجلا أهمية تعزيز الثقة بين البلدين بما يخدم مسار توطيد التعاون بينهما.

وذكر بلاغ لمجلس النواب، أن نائب رئيس لجنة التجارة الخارجية والتعاون من أجل التنمية بمجلس النواب الهولندي، أكد خلال استقباله أمس الاثنين، من طرف رئيس مجلس النواب، الحبيب المالكي، أن "زيارته الحالية رفقة أعضاء اللجنة للمملكة تهدف لتعزيز العلاقات الثنائية في المجال التجاري على الخصوص".

ونقل البلاغ عن المسؤول الهولندي قوله بحضور سفيرة هولندا بالرباط Désirée Bonis "نريد استكشاف آفاق جديدة للتعاون الاقتصادي والتجاري بالبلدين ونطمح أن نكون شركاء معكم".

من جانبهم، عبر أعضاء الوفد عن إعجابهم بالطفرة الاقتصادية التي تعرفها المملكة ودورها في محاربة الإرهاب وجهودها في تحقيق التنمية المستدامة.

من جهته، سجل رئيس مجلس النواب، أن المغرب شريك استراتيجي لأوروبا، ويساهم في المحافظة على أمنها، وهو بلد صديق لكل البلدان الديمقراطية التي تحترم حقوق الإنسان، مضيفا "نحن نومن بالحوار الديمقراطي، والمغرب بلد ذو سيادة ولا يسمح لأي طرف أن يتدخل في شؤونه الداخلية، ويجب علينا جميعا كبرلمانيين العمل من أجل استرجاع الثقة وتعزيز العلاقات بين البلدين".

واستعرض المالكي بالمناسبة أبرز الأوراش التنموية بالمملكة، حيث أشار إلى التوجه الاستراتيجي للمغرب في إرساء تنمية مستدامة عبر استعمال الطاقات المتجددة وحسن تدبير المياه وتدشين جيل جديد من الإصلاحات، مبرزا أن جهود المملكة في تحسين مناخ الأعمال مكنت المغرب من التقدم بسبع درجات واحتلال الرتبة 53 حسب التقرير الأخير الذي أصدره البنك الدولي في مجال الأعمال مقارنة مع السنة السابقة.

التعليقات

أضف تعليقك