هذه آخر مستجدات الرصد الصحي حول فيروس كورونا بالمغرب

نشرت وزارة الصحة، تحيينا لحالة الرصد الصحي بالمغرب حول وباء فيروس كورونا المستجد، والذي ذكر أن عدد الحالات المحتمل إصابتها بالفيروس بلغ 50 حالة، استبعد منها 48 حالة.

وسجلت الوزارة، حالتين مؤكدتين للإصابة بالفيروس، إلى غاية صباح الجمعة 06 مارس الجاري.

وكانت وزارة الصحة، أعلنت الخميس 05 مارس بالرباط، أن المصابة الثانية بفيروس كورونا المستجد “حالتها حرجة” بالنظر لتقدمها في السن ولمعاناتها من مرض مزمن.

وأوضح مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، محمد اليوبي، في ندوة صحفية عقدها بالمناسبة، أن الحالة (89 عاما) تأكدت إصابتها بهذا الفيروس في منتصف ليل الأربعاء-الخميس، بعد أن أجريت لها تحليل مخبرية بالمعهد المرجعي باستور فور ظهور أعراض المرض قبل يومين.

وفيما يتعلق بالسلامة العامة، أفاد اليوبي بأن المصالح المختصة بدأت إجراءات جرد مخالطي المصابة وتقييم حالة كل منهم، وأنه تم الشروع، صباح اليوم، في مراقبتهم لإخضاعهم للحضانة القصوي (14 يوما) حتى التأكد من خلوهم من هذه العدوى، مضيفا أن الجرد جار، كذلك، لركاب الطائرة التي كانت تقل المصابة.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت في بلاغ في وقت سابق، أنه تم تسجيل ثاني حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، تم تأكيدها مخبريا بمعهد باستور المغرب، لمواطنة مغربية، قادمة من الديار الإيطالية، وذلك ليلة الأربعاء.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.