لبداوي: الإدارة الإلكترونية بجماعة آسفي خطوة أساسية لربح المال والجهد والوقت

عبد النبي اعنيكر

أكد عبد الجليل لبداوي، رئيس جماعة آسفي، أن المصالح الجماعية منكبة على إخراج الإدارة الإلكترونية التي تقدمت بها الأشغال إلى 70 في المائة، مشيرا إلى كونها الوسيلة المثلى للرقمنة وتسهيل عملية الولوج للمرفق العمومي.

وأوضح لبداوي، في تصريح لـpjd.ma، أن إخراج الإدارة الإلكترونية من شأنه أن يسهم في ربح الوقت والجهد والمال لعموم مرتفقي الجماعة.

ولفت المتحدث ذاته، إلى أن جماعة آسفي تسهر على تطوير الإدارة الجماعية بما يجعل منها أداة ناجعة في الحكامة والتدبير والتسيير وتمكين المواطنين من الحصول الشواهد المطلوبة ربحا للوقت والجهد والمال.

لبداوي، شدد على أنه لكل مصلحة من مصالح جماعة آسفي أرشيفها الخاص، مبينا أن العمل بنظام الإدارة الإلكترونية من شأنه أن يسهم في تجميع أرشيف كل المصالح والأقسام بشكل إلكتروني يضمن سهولة الولوج والحصول على المعلومة.   

وعن برنامج الأزقة والأحياء التي تعرف عملية التبليط والتزفيت، أفاد لبداوي، أن الشبكة الطرقية تعتبر من الأولويات التي توليها الجماعة أهمية خاصة، مشيرا إلى أن الجماعة قامت بإعداد برنامج سنوي معتمدة في ذلك على إمكاناتها المالية والبشرية آخذة بعين الاعتبار كافة الاقتراحات والأولويات من طرف مختلف المكونات، وكذا جميع الشكايات الكتابية والشفهية التي يتقدم بها المواطنون، حيث تتم المعاينة الميدانية وتحديد برنامج الاشغال التي سيتم إنجازها حسب الأولويات.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.