لهذه الأسباب قرر “مصباح كلميم” المشاركة في الانتخابات الجزئية

أكد عبد الله النجامي الكاتب الجهوي لحزب العدالة والتنمية بجهة كلميم وادنون، أن قرار الحزب المشاركة في الانتخابات الجزئية لملء شغور مقعد بمجلس المستشارين، وتقديم مرشح لخوض غمارها، جاء بناء على معطيات توفرت لدى مسؤولي الحزب في المنطقة ساهمت في هذا القرار، مضيفا أن هذا الاختيار هو اختيار طبيعي مبني على رغبة مناضلي الحزب تجديد التأكيد على عدة مبادئ ومرتكزات أساسية.

وأضاف النجامي في تصريح لpjd.ma، أن حزب “المصباح” بجهة كلميم وادنون، يرفض الاصطفاف خلف أجندة لها أهداف غير المنافسة الديموقراطية الشريفة، لا تضع كأولوية خدمة المنطقة، كما يرفض محاولة إيهام الرأي العام والناخب بوجود إجماع مسبق حول شخص معين، في محاولة للتسويق لشخص مدعوم من جهة معروفة.

وجدد المتحدث ذاته، التأكيد على استقلال القرار الحزبي للعدالة والتنمية، ووقوفه أمام  محاولة إيهام الرأي العام أن جميع الأحزاب السياسية متحكم فيها، ووقوفه ضد نموذج الفساد والإفساد الذي دبر المنطقة لما يزيد عن عقد من الزمن، مضيفا “نحن على النقيض منه قررنا المشاركة لمواجهة هذا النموذج”.

وحول إمكانية تحقيق نتائج إيجابية من طرف الحزب في هذه الانتخابات، أكد النجامي أنه يصعب تقديم أي توقعات سابقة لأوانها، علما أن مشاركتنا تحمل أبعادا سياسية أكثر منها مشاركة للحصول على مقاعد سياسية، مفادها التأكيد على استقلال قرار الحزب، والوقوف ضد الاصطفافات المخدومة، الغير مبنية على برامج سياسية واضحة.

ودعا النجامي المواطنين، إلى معاقبة الذين فشلوا في تدبير المنطقة، عبر التصويت على من يحمل الكفاءة والشهامة، مؤكدا على المراهنة على ذكاء المواطن ووعيه بعدم الانسياق خلف الشعارات المغلوطة والوقوع في شباك دعاة الوهم ورعاة الفساد والإفساد لما يزيد عن عقد من الزمن في المنطقة.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.