"المصباح" و"الميزان"..إرادة مشتركة لمواصلة الإصلاح السياسي والمؤسساتي

"المصباح" و"الميزان"..إرادة مشتركة  لمواصلة الإصلاح السياسي والمؤسساتي
الأربعاء, 11. مارس 2020 - 12:02

أكد حزبا العدالة والتنمية والاستقلال، إرادتهما المشتركة والقوية، لمواصلة مسار الإصلاح السياسي والمؤسساتي، وتسريع وتيرته، بما يوطد دولة الحق والقانون والمؤسسات، ويعزز مصداقية المؤسسات المنتخبة.

ودعت قيادتا الحزبين، في بلاغ صدر عن اللقاء التواصلي بين قيادتي حزب العدالة والتنمية وحزب الاستقلال، المنعقد يوم الثلاثاء 10 مارس الجاري بالرباط، إلى ترصيد المكتسبات الديمقراطية والسياسية والتنموية التي راكمتها المملكة، وإلى تحصين النموذج المجتمعي المغربي الدينامي والمتطور في انسجام مع الثوابت الدستورية الجامعة ككل غير قابل للتجزيئ.

وفي سياق متصل، ثمنت قيادتا الحزبين انطلاق ورش المشاورات مع رئيس الحكومة حول الإصلاحات السياسية والانتخابية، في إطار الحوار والتشاور، لا سيما الإصلاحات الرامية إلى مراجعة المنظومة الانتخابية وتقوية المشاركة السياسية، وإلى تخليق الانتدابات التمثيلية، واحترام إرادة المواطنات والمواطنين في اتخاذ القرار السياسي والتنموي على الصعيد الوطني والترابي.

وإلى ذلك، أكد البلاغ، أنه تقرر مواصلة الطرفين للقاءاتهما المشتركة، بما يسهم في تحقيق التعبئة الوطنية المأمولة لإنجاح كل الاستحقاقات الوطنية التي تستشرفها المملكة المغربية.

 

التعليقات

أضف تعليقك