أطباء وصيادلة "المصباح" يدعمون الجهود الحكومية لمواجهة "كورونا"

أطباء وصيادلة "المصباح" يدعمون الجهود الحكومية لمواجهة "كورونا"
الثلاثاء, 17. مارس 2020 - 9:48

أعلنت جمعية أطباء العدالة والتنمية والائتلاف الوطني لصيادلة العدالة والتنمية، دعمهما للجهود الحكومية الرامية لمواجهة وباء كورونا بالمغرب، منوهين بالمبادرة الملكية بتكليف الحكومة بإحداث صندوق وطني لمواجهة تداعيات هذه الآفة الخطيرة.

جاء ذلك، في بلاغ أصدرته الهيئتان، عقب انعقاد لقاء استثنائي مشترك بينهما، يوم الأحد 15 مارس 2020 بالمقر المركزي لحزب العدالة والتنمية برئاسة الأمين العام لحزب العدالة والتنمية سعد الدين العثماني،  خصص لتدارس الوضعية الحالية لوباء كورونا المستجد بالمغرب وسبل إسهام الهيئتين في محاربة هذه الجائحة وخدمة الوطن.

وقرّرت الهيئتان، -بحسب البلاغ- اتخاذ مجموعة من التدابير للمساهمة في مواجهة هذا الوباء، وتوجيه أطرها وعموم المتعاطفين معها بالقطاعين العام والخاص للإسهام بكل مسؤولية في دعم الجهود العمومية ورفع مستوى الوعي من  أجل التصدي لهذا الوباء.

وفي السياق نفسه، ثمن المصدر ذاته، الجهود الإستباقية التي تقوم بها الحكومة لمحاصرة انتشار هذا الوباء الذي يجتاح العالم، مشيدا في الإطار ذاته، بالجهود التي تقوم بها السلطات العمومية ومهنيو الصحة من أطباء وممرضين وإداريين وتقنيين، مما جعل بلادنا متقدمة بعدة أسابيع على دول متقدمة، وذلك بشهادة المنظمة العالمية للصحة.

التعليقات

أضف تعليقك