العدالة والتنمية ينخرط بجميع هيئاته ومسؤوليه في المجهود الوطني لمواجهة وباء كورونا

العدالة والتنمية ينخرط بجميع هيئاته ومسؤوليه في المجهود الوطني لمواجهة وباء كورونا
الأربعاء, 18. مارس 2020 - 13:03

أعلن حزب العدالة والتنمية، انخراطه المبدئي، بجميع هيئاته ومؤسساته ومسؤوليه ومنتخبيه، وكذا أعضاء هيئاته الموازية لاسيما هيئتي الأطباء والصيادلة وإعلامه وعموم مناضلاته ومناضليه في المجهود الوطني لمواجهة تداعيات وباء كورونا.

ووعياُ منها بدقّة المرحلة التي تجتازها المملكة، وبأهمية العمل المشترك في إطار الروح الوطنية، للحد من آثار جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، اتخذت هيئات ومؤسسات حزب "المصباح" جملة من التدابير والقرارات، كما انخرطت في عدد من المبادرات الرامية لتطويق انتشار هذا الوباء الذي شغل العالم بأسره.

تنويه بالعمل الوطني الجماعي

وفي هذا الإطار، نوهت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، بالتدابير الحكومية الاحترازية وبالعمل الوطني الجماعي للتصدي لجائحة كورونا والتدخلات الميدانية التي تشرف عليها القطاعات الحكومية وموظفو الدولة، مشيدة بروح المسؤولية الجماعية والشفافية في التعامل مع معطيات كورونا تنويرا للرأي العام وإطلاعه على آخر مستجدات الوضع، من دون تهوين أو تهويل.

وعبرت الأمانة العامة، في بلاغ لها، عن افتخارها بالتجاوب المعتبر لعموم المواطنات والمواطنين مع الإجراءات والتدابير المتخذة بهذا الشأن، مجددة دعوتها للمواطنين إلى الحرص على حسن الامتثال للتعليمات والتوجيهات والقرارات الصادرة عن السلطات الإدارية والصحية المعنية والامتثال للتدابير الاحترازية ذات الصِّلة.

شبيبة "المصباح" تنخرط في جهود التعبئة

من جانبه، أعلن المكتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية، عن تحويل الحملة الوطنية السادسة عشرة للشبيبة، التي كان مقررا أن تنظم هذه السنة في موضوع "الشباب ورهان الديمقراطية المحلية والتنمية الترابية"، إلى حملة للمساهمة في جهود التعبئة والتوعية بخطورة وباء "كورونا".

ودعا المكتب الوطني لشبيبة "المصباح"، جميع مناضلات ومناضلي الشبيبة إلى الانخراط القوي في هذه الحملة، من خلال المساهمة في نشر الأخبار الصحيحة ومحاربة الإشاعة، ونشر قيم المسؤولية والتضامن والمواطنة في التعامل مع المستجدات والإجراءات الوقائية المتخذة في هذا الصدد".

دعم صندوق مواجهة وباء كورونا

من جهتها، أعلنت مؤسسة منتخبي العدالة والتنمية، عن مساهمة رؤساء الجماعات الترابية والمقاطعات ونوابهم ورؤساء اللجن ونوابهم والكتاب ونوابهم وكافة منتخبي الحزب الذين يتقاضون تعويضات عن المهام، لفائدة الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا.

وأكدت مؤسسة منتخبي العدالة والتنمية،  "التعبئة الشاملة لمنتخبي الحزب للإسهام في كل المبادرات والإجراءات المعتمدة والرفع من وتيرة أداء الجماعات الترابية والتعاون مع الهيئات والمؤسسات الشريكة، معلنة في السياق ذاته، دعمها لجهود السلطات والوزارات لمواجهة تداعيات انتشار الفيروس.

انخراط أطباء وصيادلة "المصباح"

بدورها، أعلنت جمعية أطباء العدالة والتنمية والائتلاف الوطني لصيادلة العدالة والتنمية، دعمهما للجهود الحكومية الرامية لمواجهة وباء كورونا بالمغرب، منوهتان بالمبادرة الملكية بتكليف الحكومة بإحداث صندوق وطني لمواجهة تداعيات هذه الآفة الخطيرة.

وقرّرت الهيئتان، -بحسب بلاغ لها- اتخاذ مجموعة من التدابير للمساهمة في مواجهة هذا الوباء، وتوجيه أطرها وعموم المتعاطفين معها بالقطاعين العام والخاص للإسهام بكل مسؤولية في دعم الجهود العمومية ورفع مستوى الوعي من  أجل التصدي لهذا الوباء.

إلغاء الدورة 11 لقافلة "المصباح"

وفي نفس السياق، قرر فريقا العدالة والتنمية بمجلس النواب ومجلس المستشارين إلغاء الدورة الحادية عشرة، لقافلة المصباح التي كانت مبرمجة أواخر شهر مارس 2020.

 وحسب بلاغ صادر عن رئيسي الفريقين، فإن سبب الإلغاء يتعلق بالتطورات الأخيرة التي عرفتها جائحة الفيروس التاجي Covi19 على الصعيد الدولي، بالرغم من الحالات المحدودة التي سجلت بالمغرب.

وأعلن الفريقان في بلاغ مشترك، انخراطهما في كل الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة لحماية البلاد من هذا الوباء الفتاك، داعيين العلي القدير أن يحفظ المغرب من كل مكروه.

واستحضارا لقيم التضامن المنبثقة من روح المجتمع المغربي وتقاليده الأصيلة في التآزر والتكافل، انخرط الفريقان، في  التعبئة الوطنية، للحد من تداعيات ومخاطر وباء فيروس كورونا – كوفيد 19، وذلك من خلال مساهمة كافة أعضاء فريقي "المصباح" بمجلسي البرلمان بشهر واحد من التعويضات الشهرية المخولة لهم.

التعليقات

أضف تعليقك