العثماني: الحكومة واعية بضرورة إيجاد حلول مستعجلة للمتوقفة أشغالهم بالقطاع الحر

نظرا للأثر الذي خلفته الإجراءات المتخذة لمواجهة كورونا على عدد من الفئات، ومن بينها مهنيي القطاع الحر أو الذين يشتغلون في القطاع غير المهيكل، أوضح رئيس الحكومة، الدكتور سعد الدين العثماني، أن الحكومة واعية بضرورة إيجاد حلول مستعجلة لمن توقف منهم عن عمله بسبب هذه الظرفية، لأن هؤلاء فقدوا عملهم بين عيشة وضحاها، ولم يبق لديهم أي دخل أو مصدر عيش.

وقال العثماني، في كلمته الافتتاحية لأشغال المجلس الحكومي المنعقد اليوم الجمعة، “ستعمل ما في جهدنا لإيجاد الحلول، ولدينا كل الإرادة لذلك، إذ تنكب لجنة اليقظة الاقتصادية على اقتراح الحلول، وستتجند الحكومة لتنفيذها على أرض الواقع، فشكرا لأعضاء اللجنة الاقتصادية والذين يشتغلون لإيجاد حلول عملية”.

ومن جانب آخر، اعتبر رئيس الحكومة، أن حفظ النظام وتطبيق الحجر الصحي ميدانيا مسؤولية كبيرة تتولاها الأجهزة الأمنية بمختلف أنواعها والسلطات المحلية الساهرة على هذا الأمر، داعيا جميع المواطنين للتعاون والتفاعل الإيجابي لتسهيل مأمورية هذه الأجهزة التي نوّه بعملها.

ونوه العثماني، بجميع الموظفين في الإدارات الذين يقومون بواجبهم تجاه المواطنين، فالإدارة، يقول المتحدث ذاته، تشتغل ولم تتوقف، رغم أن كثيرا من الموظفين طلب منهم الاشتغال من بيوتهم، إلا أن هناك من يشتغلون في الإدارات لضمان استمرار الخدمات الضرورية والأساسية التي يحتاجها المواطن في عدد من القطاعات الحكومية.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.