في تجربة نوعية.. “درون” تنخرط في التصدي لفيروس “كورونا” ببركان

قامت عمالة بركان إلى جانب عدد من الشركاء من بينهم الجامعة التقنية في الرباط، بتطوير طائرة مسيّرة المعروفة اختصارا باسم “درون” “drone”، وتجهيزها بمكبرات للصوت، من أجل استعمالها في عملية التحسيس والتوعية الموجهة لساكنة بركان ضمن جهود وإجراءات مواجهة جائحة “كورونا”.

واعتمدت عمالة بركان، حسب ما أوردته القناة الأولى، في تقرير لها ضمن نشرة ظهيرة الإثنين 30 مارس الجاري، هذه التقنية المبتكرة لتحسيس المواطنين بإجراءات حالة الطوارئ الصحية، نظرا لتكلفتها المنخفضة وفعاليتها في دعم جهود الطاقم المتنقل عبر السيارات في محاربة جائحة “كوفيد 19”.

ودعا عدد من المواطنين، في تصريحات للقناة الأولى، إلى تعميم هذه التجربة الفريدة على باقي المدن المغربية لما تتميز به من فعالية وسرعة وإمكانية الوصول إلى أكبر عدد من الشوارع والأزقة والأحياء في زمن قياسي.

هذا، وأفاد التقرير، أن هذه المقاربة العصرية التي حققت نتائج إيجابية من خلال قدرتها في الوصول إلى أكبر عدد من السكان، تجوب مختلف الأزقة والدروب عوضا عن الطواقم البشرية.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن هذه التقنية الحديثة، لاقت استحسان المواطنين وإعجابهم، وأثارت انتباه معظم الساكنة التي تطل من شرفات منازلها فور سماعها المنبه الي يصدر من مكبرات صوت محمولة بواسطة الطائرات المسيرة، قبل أن يتلقى الرسائل  المذاعة عبر هذه الطائرات.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.