"منتدى خبراء المصباح" يُعدّ مذكرة حول الآثار الاقتصادية والاجتماعية لـ"كورونا"

"منتدى خبراء المصباح" يُعدّ مذكرة حول الآثار الاقتصادية والاجتماعية لـ"كورونا"
الأربعاء, 1. أبريل 2020 - 15:47

استمعت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، خلال اجتماعها الأسبوعي، برئاسة الأمين العام للحزب سعد الدين العثماني، لتقرير أعدّه منتدى أطر وخبراء العدالة والتنمية، بخصوص تطورات الوباء وآثاره والإجراءات الآنية والإستراتيجية في المجالات الصحية والاقتصادية.

 وأوضح بلاغ للأمانة العامة، صدر عقب اجتماعها مساء الاثنين الماضي، أن منتدى أطر وخبراء العدالة والتنمية، يشتغل على إعداد مذكرة حول الآثار الاقتصادية والاجتماعية والصحية للجائحة وإجراءات تجاوزها.

وأعلن البلاغ، مواصلة انخراط حزب "المصباح" في المجهود الوطني لمواجهة جائحة كورونا وإعطاء الأولوية للمصلحة الوطنية وجعلها فوق كل اعتبار.

وفي سياق متصل،  أشار المصدر ذاته، إلى تقديم عدة تقارير، خلال اجتماع أمانة "المصباح" الأسبوعي، منها تقرير حول العمل البرلماني وخاصة ما يتعلق بافتتاح الدورة الربيعية مع اتخاذ التدابير الاحترازية، وإعطاء الأولوية في جدول أعمالها لمناقشة تداعيات وباء كورونا على المستويين الاقتصادي والاجتماعي.

 بالإضافة إلى ذلك، استمعت الأمانة العامة،  لتقرير عن اجتماع مكتب مؤسسة منتخبي العدالة والتنمية، وآخر عن لقاء علمي للباحثين والباحثات ب "مؤسسة الدكتور عبد الكريم الخطيب للفكر والدارسات" بهدف إعطاء الانطلاقة لمهام المؤسسة في المجال البحثي والعلمي، وذلك بالشروع بمدارسة مختلف تأثيرات وباء كورونا المستجد وتداعياته الفكرية والسياسية والجيوستراتيجية على المستويات الاقتصادية والاجتماعية من عدة زوايا. 

 

التعليقات

أضف تعليقك