تسجيل أزيد من 700 ألف أجير للاستفادة من تعويضات مواجهة "كورونا" 

تسجيل أزيد من 700 ألف أجير للاستفادة من تعويضات مواجهة "كورونا" 
الخميس, 2. أبريل 2020 - 0:53

أكد محمد أمكراز وزير الشغل والإدماج المهني، أن أزيد من 700 ألف أجير تم تسجيله لحد الآن للاستفادة من التعويضات عن طريق صندوق الضمان الاجتماعي.

وأضاف أمكراز، الذي حل ضيفا على النشرة الرئيسية بالقناة الأولى، مساء الأربعاء فاتح أبريل الجاري، أن الفئة المتبقية وهم غير المسجلين في صندوق الضمان الاجتماعي، ولا يتوفرون على بطاقة "راميد"، سيستفيدون من خلال بوابة تعمل الحكومة على إطلاقها قريبا، مبينا أنه سيتم عبر هذه البوابة تسجيل هؤلاء الأشخاص، ومن تم المرور إلى صرف التعويضات الخاصة بهم بعد التأكد من المعلومات المتعلقة بهم.

وأضاف الوزير، أنه إلى حدود الساعة الخامسة من مساء اليوم، صرحت لدى مصالح الصندوق للضمان الاجتماعي،  أزيد من 113 ألف مقاولة بالتوقف المؤقت أو الكلي عن العمل خلال هذه الفترة،  بسبب إكراهات المرحلة.

وفي السياق ذاته، أفاد أمكراز، أن الحكومة مستمرة في مواكبة المقاولات وتقديم المساعدات اللازمة لها، مبينا أنها ماضية في تنفيذ التزاماتها حيال الأجراء المسجلين والغير مسجلين في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بشكل عام ولباقي الفئات المجتمعية، حتى تنتهي هذه الأزمة.

وباعتبار اختصاص الوزارة، ولارتباطها الوثيق والدائم بالأجراء، أوضح وزير الشغل، أن مصالح الوزارة قامت بمجموعة من الإجراءات منذ بداية الأزمة، من بينها تنظيم مجموعة من الحملات التحسيسية وتفعيل برنامج المراقبة المتعلقة بالتدابير الخاصة بمواجهة الوباء، بتعاون مع مصالح وزارة الصحة صاحبة الاختصاص، مشيرا إلى أنه تم فعلا تصحيح بعض الاختلالات من خلال هاته الزيارات لفضاءات العمل والتأكد من شروط النظافة والتهوية والتعقيم والمسافة. 

 

التعليقات

أضف تعليقك