“Cnss” يعلن تاريخ وطريقة صرف تعويض المتوقفين عن العمل بسبب “كورونا”

أعلن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، أنه بعد تسجيل كافة الأجراء الموقوفين من طرف مشغليهم عن العمل بسبب جائحة كورونا فيروس، عبر بوابة covid19.cnss.ma، سيتم صرف التعويض الجزافي ابتداء  من السادس من أبريل 2020.

وأوضح الصندوق، في بلاغ له، أنه سيتم إخبار المستفيدين بأداء التعويض عبر رسالة نصية، بالنسبة للأجراء الذين يتوفر الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي على أرقام هواتفهم.

وأضاف المصدر ذاته، أن الأداء سيتم عبر تحويل بنكي لفائدة الأجراء الذين يتوفرون على حسابات بنكية، مبينا أنه بالنسبة للأجراء الذين لا يتوفر الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي على أرقام حساباتهم البنكية، فإن صرف تعويضاتهم سيكون عبر وكالات وفاكاش بعد التوصل برمز الأداء، بواسطة رسالة قصيرة sms على الهاتف.

وفي حال عدم توفر الصندوق على رقم هاتف المعني بالأمر،أكد الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، أنه سيتم إرسال الرمز عن طريق البريد على العنوان المسجل عند الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

  و يمكن للمعني بالأمر، -بحسب البلاغ- الحصول على رمز الأداء على بوابة المؤمن لهم https://www.cnss.ma/ portail_cnss، مسجلا أنه وحرصا على سلامة الأجراء و غيرهم، فإن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي يهيب بجميع المستفيدين أن يتخذوا الاحتياطات الوقائية اللازمةأثناء صرفهم للتعويض.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.