افتتاح وحدة جديدة للتكفل بالمصابين بجائحة "كورونا" بالدار البيضاء

افتتاح وحدة جديدة للتكفل بالمصابين بجائحة "كورونا" بالدار البيضاء
السبت, 4. أبريل 2020 - 22:28

جرى اليوم السبت بالدار البيضاء، افتتاح وحدة للتكفل بالمصابين بجائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19 ) ، وذلك على مستوى المستشفى التابع لجامعة محمد السادس لعلوم الصحة.

وقد تمت تهيئة هذه الوحدة على شكل خيمة كبيرة محكمة الصنع تحتوي على 42 سرير كلاسيكي للاستشفاء لاستقبال ورعاية المرضى المشخصين لكوفيد -19، بالإضافة إلى تسعة أسرة للعناية المركزة خاصة بالحالات الأكثر خطورة.

وأكد رئيس الجامعة شكيب النجاري، في تصريح للصحافة ، أن "تشييد هذه الوحدة الاستشفائية الخارجية يتماشى مع الاستراتيجية الوطنية لمكافحة كوفيد -19” .

وأوضح أن الجامعة ساهمت بشكل كبير في تكوين الأطر الصحية (الأطباء والممرضات والتقنيين، إلخ) لتقديم خدمات طبية عالية الجودة لهؤلاء المرضى. وأضاف أن مبادرة الجامعة هذه تنبع من مسؤوليتها الاجتماعية ، و تندرج ضمن مساهمتها في استراتيجية المملكة لوقف انتشار هذه الجائحة .

من جهته، اعتبر مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، محمد اليوبي، أن هذه الوحدة “هي مستشفى حقيقي مجهز من قبل جامعة محمد السادس لعلوم الصحة، وإطلاقها يتماشى مع الاستراتيجية التي وضعتها الوزارة الهادفة إلى توسيع العرض الصحي ".

وأشاد بجودة هذه الوحدة، حيث تمت تهيئة كل مرافقها لاستقبال المرضى ،الذين تم تشخيصهم بـ كوفيد- 19 ، انطلاقا من الاشتباه والتأكد إلى دخول المستشفى، موضحا أن هذه المبادرة هي جزء من جهود تحسين المنظومة الصحية بأكملها.

علاوة على ذلك، تم تجهيز المختبر الوطني المرجعي التابع لجامعة محمد السادس لعلوم الصحة ، بمنصة ذات الصبيب العالي من أجل الفحص والتشخيص البيولوجي لكوفيد -19

التعليقات

أضف تعليقك