"كورونا".. الكتابة الجهوية لـ"مصباح" درعة تُرسي آليات للتواصل الداخلي عن بعد

"كورونا".. الكتابة الجهوية لـ"مصباح" درعة تُرسي آليات للتواصل الداخلي عن بعد
الثلاثاء, 7. أبريل 2020 - 14:41

عقدت الكتابة الجهوية لحزب العدالة والتنمية بجهة درعة تافيلالت، بحر الأسبوع الماضي لقاء للجنة الجهوية ولقاء لندوة الرؤساء عبر تقنية التواصل عن بعد (visioconférence )، لمدارسة حالة الطوارئ الصحية التي أملتها تداعيات انتشار جائحة كورونا في المغرب وفي معظم دول العالم.

ودعت الكتابة الجهوية لحزب "المصباح" بجهة درعة تافيلالت، في بلاغ صادر عن الاجتماعين المذكورين، إلى  إرساء آليات للتواصل الداخلي عن بعد، وذلك لضمان استمرار انعقاد الهيئات والتواصل مع الأعضاء، مؤكدة حرصها على تنزيل المذكرة التوجيهية للأمانة العامة في شأن تعامل هيئات الحزب مع هذا المستجد.

وذكر البلاغ، أنه بعد الترحم على شهداء هذه الجائحة، والدعاء بالشفاء للمصابين، تناول اجتماع اللجنة الجهوية واجتماع الندوة، مجموعة من القضايا المتعلقة بهذه الجائحة وما تتطلبه من تدابير تنظيمية استثنائية، وانخراط كبير في المجهود الوطني الرائد والمتميز الذي يقوده جلالة الملك محمد السادس.

وأضاف البلاغ، أنه جرى خلال هذين الاجتماعين، تقديم عروض تضمنت تقارير  الكتاب الإقليميين والمسؤولين الجهويين للهيئات الموازية رئيس الجهة، والبرلمانيين، ورؤساء الجماعات، وذلك بخصوص الإجراءات والتدابير التي تم القيام بها في إطار برنامج مواجهة هذه الجائحة، مع بحث التداعيات الاقتصادية و الاجتماعية لهذه الجائحة والتفكير الإيجابي واقتراح حلول للتخفيف منها. وقد أعقبت ذلك مناقشة مستفيضة .

وتابع المصدر ذاته، أنه تم تقديم كلمات توجيهية لكل من رئيس مؤسسة منتخبي العدالة والتنمية وكاتبها العام وبعض أعضاء مكتبها الوطني، همت تأطير عمل الجماعات الترابية بالتوجيهات الحكومية في القطاعات ذات الصلة وفق التعليمات الملكية السامية.

التعليقات

أضف تعليقك