“مصباح” كلميم يشيد بجهود الأطقم الطبية والتعليمية والأمنية في مواجهة “كورونا”

أشادت الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بكلميم، بإحداث صندوق “كوفيد 19″، بتوجيهات ملكية سامية، والذي من شأن الموارد المالية المرصودة له أن تساهم في مواجهة جزء كبير من تداعيات هذه الجائحة، منوهة بأداء وتضحيات الأطقم الطبية والأجهزة الأمنية، والأسرة التعليمية، وكافة السلطات المحلية والإقليمية الذين يتواجدون في الصفوف الأمامية، للحد من انتشار هذا الفيروس.

وثمنت الكتابة الإقليمية التي عقدت اجتماعها عبر تقنية الفيديو مباشر، السبت  4 أبريل 2020، في بلاغها الذي توصل pjd.ma، بنسخة منه، انخراط كافة فئات الشعب المغربي في الالتزام بالإجراءات الاحترازية والانضباط لحالة الطوارئ الصحية، والتزام البيوت للحد من انتشار هذا الفيروس .

وثمن البلاغ، التفاعل السريع للحكومة في تنزيل جملة من الإجراءات الاجتماعية  لصالح دعم الأجراء في القطاع الخاص، ولصالح المستفيدين من نظام راميد والمشتغلين بالقطاع غير المهيكل، فضلا عن تقديرها لصمود فئة عريضة من التجار والبقالة والجزارين وأرباب المخابز والصيادلة، أمام هذه الظروف الاستثنائية للسهر على توفير كافة الاحتياجات التموينية لساكنة الإقليم .

وفي المقابل، دعت الكتابة الإقليمية للحزب، المجالس المنتخبة إلى مزيد من الانخراط في مواجهة تداعيات هذه الجائحة، وتفعيل مراسلة وزير الداخلية في الموضوع، كما دعت الفاعلين والشركات في خدمات الاتصالات إلى تقوية وتجويد خدماتهم  بأحياء المدن ودواوير جماعات الإقليم.

كما دعا البلاغ، مختلف المؤسسات والإدارات العمومية، إلى توفير شروط السلامة والوقاية للمستخدمين والموظفين المرتفقين، وتوفير ما يلزم من التجهيزات ووسائل النظافة في مقرات العمل، وتخصيص إعانات مادية مباشرة لعمال النظافة، والأعوان بجماعات الإقليم، وتمكينهم من وسائل الحماية لسلامتهم وسلامة  ذويهم.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.