"مصباح" المرينيين ينوه بدور جماعة فاس وانخراطها الكامل في مواجهة كورونا

"مصباح" المرينيين ينوه بدور جماعة فاس وانخراطها الكامل في مواجهة كورونا
الخميس, 23. أبريل 2020 - 12:36

نوهت الكتابة المحلية لحزب العدالة والتنمية بمحلية المرينيين بفاس، بدور جماعة فاس في تسخير إمكاناتها وانخراطها الكامل في مواجهة آثار جائحة فيروس كورونا المستجد، والتخفيف من تداعياتها، وذلك برصد مبلغ ثلاثة ملايين درهم لاقتناء حصص غذائية لفائدة الأسر المعوزة المتضررة بتنسيق مع الوالي.

وأشادت الكتابة المحلية لحزب العدالة والتنمية بمحلية المرينيين، في بيان لها توصلpjd.ma بنسخة منه، بالجاهزية والانخراط الكلي لمقاطعات جماعة فاس الست وذلك بتفعيل برنامج محكم ومكثف للتعقيم شمل كل تراب الجماعة، وذلك دون الإخلال بالتزاماتها التي تدخل ضمن اختصاصاتها والمتعلقة بالقرب، كمواصلة أشغال النظافة والصيانة وكذا الخدمات الإدارية الأخرى.

وعبر البيان، عن الاعتزاز بالمبادرة الملكية الداعية لإنشاء الصندوق الخاص بتدبير جائحة كورونا– كوفيد19، وكذا بالخطوات الاستباقية التي قامت بها الحكومة برئاسة الدكتور سعد الدين العثماني وسعيها للتصدي للجائحة، وتعزيز روح التضامن والتكافل وهي قيم مغربية متجذرة منذ القدم.

وأعرب البيان، عن اعتزاز "مصباح" المرينيين، بجهود السلطات المحلية بالمقاطعة، والأجهزة الأمنية والقوات المساعدة والوقاية المدنية والأطقم الطبية وأسرة التعليم وعمال النظافة لسعيهم الحثيث لتفعيل التدابير الوقائية وحماية الساكنة وتوفير الأمن والطمأنينة.

وبعدما نوه المصدر ذاته، بمساهمة مستشاري الحزب، إلى جانب جمعيات المجتمع المدني والسلطات المحلية في عملية تحسيس ساكنة المقاطعة، "والتي أبانت عن وعي كبير بالالتزام بمقتضيات الحجر الصحي"، استغرب وأدان إقحام الأخ بوجمعة مرشوش مستشار الحزب بمقاطعة المرينيين واسم الحزب من طرف أحد المواقع الإلكترونية في أمور لا علاقة له بها لا من قريب ولا من بعيد، مردفا "كما نحتفظ بحقنا في اللجوء للقضاء".

هذا، ودعت الكتابة المحلية لحزب العدالة والتنمية بمحلية المرينيين، بالرحمة لضحايا هذه الجائحة وبالشفاء العاجل للمرضى عامة ولمن ابتلاهم الله بهذا الوباء.

التعليقات

أضف تعليقك