العدالة والتنمية يشيد بالمبادرة الملكية لمواجهة جائحة "كورونا" بإفريقيا

العدالة والتنمية يشيد بالمبادرة الملكية لمواجهة جائحة "كورونا" بإفريقيا
الخميس, 23. أبريل 2020 - 16:15

أشادت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، بـ "المبادرة الملكية الحكيمة بإطلاق مبادرة إنشاء إطار عملياتي لمواكبة الدول الإفريقية وتبادل تجاربها وخبراتها في مواجهة جائحة كورونا".

واعتبرت الأمانة العامة للحزب، في بلاغ لها اليوم الخميس، صدر عقب اجتماعها العادي مطلع الأسبوع الجاري، أن هذه المبادرة الملكية، "تكرس الدور الإفريقي لبلدنا وإعطاء للأولوية للعلاقات جنوب - جنوب والعلاقات بين إفريقية".

 وجددت الأمانة العامة، تثمينها للتدابير المواكبة التي تواصل الحكومة تنفيذها خاصة تفعيل الدعم الاجتماعي سواء تعلق الأمر بالدعم الموجه للمأجورين المنخرطين في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي أو المواطنين الذين يستفيدون من نظام التغطية الطبية (راميد) أو الذين يشتغلون بالقطاع غير المهيكل.

ونوه المصدر ذاته، بمواصلة الحكومة تفعيل التوجيهات الملكية السامية في هذا المجال، داعيا جميع المتدخلين للتعبئة المشتركة لإنجاح مختلف المبادرات ذات الطابع الاجتماعي.

إلى ذلك، ترحمت الأمانة العامة لحزب "المصباح" على أرواح الضحايا الذين توفوا على إثر إصابتهم بهذا الفيروس، مع تقديم التعازي لأسرهم وأقاربهم، والدعاء للمصابين بالشفاء العاجل، موجهة في مقابل ذلك، "تحية تنويه لكل الأطر والكفاءات المجندين في الخطوط الأمامية لمقاومة هذه الجائحة".

التعليقات

أضف تعليقك