طانطان.. أعبيد يدعو إلى تحصين المواطنين من الأخبار الزائفة

طانطان.. أعبيد يدعو إلى تحصين المواطنين من الأخبار الزائفة
الجمعة, 24. أبريل 2020 - 18:19
عبد النبي اعنيكر

أكد ماء العينين أعبيد، نائب الكاتب الإقليمي لحزب العدالة والتنمية بطانطان، أن الترويج للمعطيات الصحيحة للحالة الوبائية بالمغرب عموما، من شأنه الإسهام في محاربة الإشاعة والأخبار الزائفة، وبث روح التفاؤل والنفس الإيجابي للمواطنين، وتجنيبهم الهلع والخوف والرعب والتهويل.

ودعا أعبيد في اتصال هاتفي مع pjd.ma المواطنين إلى تتبع المعطيات الخاصة بالحالة الوبائية من مصادرها الرسمية، التي تعمل على إيصال المعلومة الصحيحة، وفق الضوابط القانونية الجاري بها العمل، في إطار الحق في الحصول على المعلومة، وتنفيذا للالتزام الحكومي القاضي بتنوير المواطنين بمستجدات جائحة كورونا، سواء على المستوى الوطني والجهوي أو الإقليمي.

وأشاد المتحدث ذاته، بالإجراءات الاستباقية للحكومة في مواجهة جائحة كورونا، وبالمنهجية الإعلامية المعتمدة، والتي جعلت تجربة بلادنا في تدبير هذه الأزمة تجربة ملهمة.

وأوضح اعبيد، أن الحالة الوبائية بالمغرب متحكم فيها ولا تدعو إلى القلق، مجددا دعوته لأرباب المصانع والوحدات الإنتاجية إلى التقيد بالإجراءات القانونية والوقائية لفيروس كورنا، سواء تعلق الأمر بالعمال والمستخدمين، أو العربات وسلع أو البضائع.

ودعا المنتخب الجماعي، المواطنين إلى ضرورة التزام بالحجر الصحي، وعدم الخروج إلا عند الضرورة القصوى، ووفق الإجراءات الصحية اللازمة والمعلن عنها.

وبعدما نوه أعبيد، بالمبادرات النوعية لمنتخبي العدالة والتنمية بالجماعات الترابية على صعيد إقليم طانطان، وإسهامهم في تعزيز الجهود المبذولة لمواجهة جائحة كورونا، دعا عموم الأعضاء والمتعاطفين إلى الانخراط في كل المبادرات الرامية إلى مواجهة هذه الجائحة وآثارها، بنفس وطني، ووفق مقاربة تشاركية مع الجهات المعنية.

التعليقات

أضف تعليقك