"كورونا".. وحدات بنكية متنقلة تجوب العالم القروي لتوزيع الإعانات المالية

"كورونا".. وحدات بنكية متنقلة تجوب العالم القروي لتوزيع الإعانات المالية
السبت, 25. أبريل 2020 - 12:48

انطلقت الخميس بجماعة ملقى الويدان عملية توزيع الإعانات المالية للحاملين لبطاقة "راميد" التابعين لمختلف الجماعات القروية لإقليم تاوريرت.

وهكذا، تعبأت، حسب وكالة المغرب العربي للأنباء، وحدات بنكية متنقلة مجهزة بالوسائل البشرية واللوجستية الضرورية لتمكين المستفيدين من القيام بسحب هذه الإعانات المالية الممنوحة من قبل صندوق تدبير جائحة فيروس كورونا الذي أحدث بتعليمات ملكية سامية.

وحرصا على التنظيم الجيد وحسن سير مختلف مراحل هذه العملية الضخمة التي تروم التخفيف من الآثار السوسيو – اقتصادية لجائحة كوفيد 19 على الفئات الأكثر هشاشة، تعمل السلطات المحلية على قدم وساق من أجل ضمان الاحترام التام للتدابير الاحترازية اللازمة خلال هذه الفترة التي تتسم بالتعبئة الوطنية الشاملة لمحاصرة انتشار فيروس كورونا.

فضلا عن ذلك، أظهر المستفيدون خلال اليوم الأول من عملية توزيع الإعانات المالية بالجماعة القروية ملقى الويدان استيعابا مثاليا لتدابير حالة الطوارئ الصحية، كما تواجد أعوان السلطة بعين المكان للسهر على عملية التنظيم والتوجيه وتقديم المساعدة للأشخاص المسنين وذوي الاحتياجات الخاصة.

وتصرف للمستفيدين مبالغ مالية تتراوح ما بين 800 درهم للأسر المكونة من فردين أو أقل (800 درهم)، و 1000 جرهم للأسر المكونة من ثلاثة إلى أربعة أفراد ، و 1200 درهم للأسر التي يتعدى عدد أفرادها أربعة أشخاص.

التعليقات

أضف تعليقك