المجلس الوطني لائتلاف صيادلة العدالة والتنمية ينوه بتدابير المغرب لمحاصرة كورونا

المجلس الوطني لائتلاف صيادلة العدالة والتنمية ينوه بتدابير المغرب لمحاصرة كورونا
الاثنين, 4. مايو 2020 - 14:30

نوه المجلس الوطني لائتلاف صيادلة العدالة والتنمية، بالتدابير الحكومية المتخذة في شقها الصحي والاجتماعي تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك، للحد من ظاهرة انتشار جائحة كورونا.

واعتبر المجلس الوطني لائتلاف صيادلة العدالة والتنمية، خلال لقائه المنعقد يوم الأحد 3 ماي 2020 على الساعة 12:00 زوالا باعتماد تقنية Vidéoconférence.، حسب معطيات توصل pjd.ma بنسخة منها،  أن هذه التدابير جعلت بلدنا "يسجل إصابات محدودة مقارنة مع العديد من دول العالم من جهة، والتقليص من الإكراهات الاجتماعية من جهة أخرى، بفعل توجيه الدعم للعديد من فئات المجتمع بفعالية وفي ظرف وجيز".

وسلط أعضاء المجلس الوطني، الضوء على تطور الوضعية الوبائية في المغرب وأثرها على مختلف القطاعات بما فيها قطاع الصيدليات، بالإضافة إلى مختلف المستجدات التي يعرفها قطاع الصيدلة في مجال المستلزمات الموجهة لحماية المواطنين من الوباء و فاعلية الصيدليات في هذا المجال.

كما استحضر أعضاء المجلس، فاجعة وفاة المرحوم عبد الإله مسفيوي، كأول صيدلاني توفته المنية بعد إصابته بعدوى كورونا أثناء أداء واجبه الوطني، "سائلين الله عزوجل أن يتغمد المرحوم، بواسع رحمته و يكتبه في الشهداء وأن يرزق أهله الصبر والسلوان، ورافعين للعلي القدير أكف الضراعة أن يرحم كل موتانا بسبب هذه الجائحة وموتى المسلمين".

هذا، وناقش أعضاء المجلس الوطني إكراهات الحجر الصحي المفروضة على المواطنين، التي تحد من التنقل والتي تستوجب اعتماد حق استبدال الدواء للصيدليات خلال حالة الطوارئ الصحية في المغرب، كمقاربة فعالة لتمكين المرضى من الولوج للدواء وضمان استمرار العلاج في ظل انقطاع بعض الأدوية.

يذكر أن اللقاء شكل مناسبة لعرض تقارير أداء المكتب الوطني ومختلف المكاتب الجهوية للائتلاف، وكذا التشاور حول الوضع التنظيمي وأشكال تطويره وتكييفه مع السياق الحالي مع الإشادة بالدور المحوري للصيادلة خلال هذه الفترة .

 

التعليقات

أضف تعليقك