"كورونا".. بوخبزة: الأرقام الإيجابية ببلادنا دليل على أن القرارات المتخذة كانت صائبة

"كورونا".. بوخبزة: الأرقام الإيجابية ببلادنا دليل على أن القرارات المتخذة كانت صائبة
الثلاثاء, 2. يونيو 2020 - 12:34

تفاعلا مع الأرقام الإيجابية التي يسجلها المغرب بخصوص فيروس كورونا، خاصة ما يتعلق بعدد حالات الشفاء والفتك والحالات الجديدة، قال المحلل السياسي، محمد العمراني بوخبزة، إن المغرب بدأ يجني ثمار المجهودات التي بذلت لأجل مواجهة جائحة كورونا، مشددا على أنّ الأرقام المسجلة دليل على صواب القرارات المتخذة من قبل السلطات المسؤولة.

وأضاف بوخبزة، خلال نافذة تحليلية على قناة ميدي 1 تيفي، مساء الاثنين فاتح يونيو الجاري، أنّ هذه الأرقام تأتي رغم بعض الإجراءات التي تم اعتمادها مؤخرا، من قبيل تخفيف الحجر الصحي وعودة بعض الأنشطة الاقتصادية في ظل شروط معنية.

وعن البؤر الصناعية التي تم اكتشافها في الفترة السابقة، قال المتحدث ذاته، إنّ تلك البؤر ناتجة عن ضعف الالتزام بالشروط الوقائية المحددة، معبرا عن ثقته في أن المقاولات الوطنية أصبحت الآن أكثر وعيا بأهمية الالتزام بهذه الشروط، وعن ثقته أيضا في حرص الحكومة على ضمان التزام المقاولات بالإجراءات المتخذة.

هذا، وثمن بوخبزة، مستوى الوعي لدى المواطن المغربي في التفاعل مع وباء كورونا، مشيدا بمستوى ودرجة التجانس بين المواطن والدولة إبان هذه الأزمة.

وقال المحلل السياسي، إن الإجراءات المتخذة من قبل الجهات المسؤولة، والتي كانت في صالح المواطنين عموما، رفعت من منسوب الثقة بين المواطن والدولة، ولذلك، يتابع بوخبزة، أعتقد أنه سيستمر المواطن المغربي في الانخراط في المبادرات والإجراءات المعلن عنها لأجل مواجهة ومكافحة كورونا وتبعاتها في الفترة المقبلة.

التعليقات

أضف تعليقك