نبوغ في زمن "كورونا".. جهاز مغربي الصنع لقياس درجة الحرارة

نبوغ في زمن "كورونا".. جهاز مغربي الصنع لقياس درجة الحرارة
الثلاثاء, 30. يونيو 2020 - 10:58

تمكنت مقاولة مغربية ناشئة من ابتكار جهاز لقياس الحرارة مغربي الصنع بشكل خالص، ليرى بذلك النور لأول مرة في المغرب، ويتميز الجهاز بخصائص ومميزات مبتكرة وجديدة.

وزودت الشركة الصانعة  الأسواق المغربية بجهاز قياس الحرارة، وبثمن مناسب بعد أن حظي بمصادقة وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والقمي لتوفره على المعايير الدولية.

وفي هذا الصدد، قال محمد بن عودة أحد المستثمرين في الشركة، (نيكسترونيك)، في تصريح لقناة "ميدي 1 تي في"، إن المغرب سيكون في إمكانه الاستغناء بفضل ابتكار الجهاز الجديد عن الأجهزة المستوردة من الخارج والتي كان ثمنها مرتفعا جدا بينما بات توفيره اليوم محليا بأثمنة جد مناسبة.

وأضاف المتحدث ذاته، أن الاهتمام والتشجيع الذي حظيت به الكفاءات المغربية من طرف جلالة الملك، وتوجه الحكومة نحو توفير الأدوات الذاتية لمواجهة الوضع الجديد، كانت محفزا للعمل على ابتكار الجهاز الذي يقيس درجة الحرارة وصناعته محليا.

وبالنسبة لاستعمال الجهاز، ذكر ياسين عيوش مدير المقاولة المذكورة، في تصريح مماثل، أن الجهاز يتوفر على أزرار بسيطة وسهلة الاستعمال، بالإضافة إلى أنه ذاتي القياس، حيث يكفي الضغط على زر القياس لتشغيله وتقديم النتائج تلقائيا، ويختلف الصوت الذي يصدره ولون شاشته حسب الحالة الصحية للشخص.

وللإشارة فإن الوحدة الصناعية تنتج حوالي ألف جهاز في غضون كل أسبوع، على أمل أن ترفع من طاقة الإنتاج إلى حوالي 15000 ألف جهاز على رأس كل شهر، في خطوة تهدف إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي والانتقال لمرحلة التصدير.

التعليقات

أضف تعليقك