التوزيع الجغرافي..4 جهات بالمملكة تستحوذ على معظم الإصابات الجديدة بـ"كورونا"

التوزيع الجغرافي..4 جهات بالمملكة تستحوذ على معظم الإصابات الجديدة بـ"كورونا"
الجمعة, 3. يوليو 2020 - 19:40

أعلنت وزارة الصحة تسجيل 319 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد  إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الجمعة (24 ساعة الأخيرة)، لترتفع الحصيلة الإجمالية للإصابات بالمملكة إلى 13288 حالة.

وبخصوص التوزيع الجغرافي، فقد استحوذت 4 جهات بالمملكة على معظم الإصابات الجديدة، المسجلة  خلال 24 ساعة الماضية، حيث تم تسجيل 116 حالة بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، و72 حالة بجهة مراكش-آسفي، و70 حالة بجهة فاس-مكناس، و42 حالة بجهة الدار البيضاء-سطات.

ووفقا لما كشفت عنه، رئيسة مصلحة الأمراض الوبائية بمديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، هند الزين، في التصريح اليومي حول مستجدات الوضع الوبائي بالمغرب، فقد تم تسجيل  14 حالة حالات بجهة الرباط-سلا-القنيطرة، وخمس حالات بجهة العيون-الساقية الحمراء، فيما لم تسجل باقي الجهات أي حالة إصابة جديدة.

من جهة أخرى، أوضحت الزين، أن مجموع عدد الحالات المستبعدة بعد إجراء التحليلات المخبرية اللازمة بلغ 719 ألفا و206 حالة، فيما بلغ مجموع المخالطين الذين تم تتبعهم 68 ألفا و334 شخصا، في حين ما زال منهم 12 ألفا و73 تحت المراقبة الصحية.

وبحسب آخر الإحصائيات، التي قدمتها رئيسة مصلحة الأمراض الوبائية بمديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض، فقد بلغ مجموع الحالات النشطة التي ما تزال تتلقى العلاج 3898 حالة، من ضمنها 19 حالة صعبة وحرجة كلها سجلت لدى أشخاص ذات عوامل اختطار.

التعليقات

أضف تعليقك