مودن تدعو وزارة العدل لضمان السير العادي للمحاكم خلال العطلة الصيفية

مودن تدعو وزارة العدل لضمان السير العادي للمحاكم خلال العطلة الصيفية
السبت, 4. يوليو 2020 - 17:29
عبد النبي اعنيكر

دعت منينة مودن، عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، وزارة العدل، إلى اتخاذ كل يلزم من إجراءات، للحيلولة دون تراكم وتأخير القضايا المعروضة على محاكم المملكة حفاظا على حقوق المتقاضين وضمانا لاستمرار عمل المحاكم خلال العطلة الصيفية.

وأوضحت مودن، في تصريح لـpjd.ma، أن العطلة الصيفية الحالية، التي تتزامن مع العودة للحالة الطبيعية بعد رفع حالة الطوارئ الصحية، تفرض على مختلف مصالح المحاكم تعزيز جهودها حفاظا على السير العادي لهاته المرافق العمومية، بهدف تلبية انتظارات واحتياجات مرتفقيها.

وقالت البرلمانية ذاتها، إن قطاع العدل من بين القطاعات التي تأثرت بحالة الطوارئ الصحية التي فرضتها الحكومة نتيجة تفشي جائحة كوفيد19، وبالرغم من الإجراءات التي اتخذتها وزارة العدل من أجل استمرار هذا المرفق، كإطلاق مبادرة التقاضي عن بعد.

مودن، وبعدما أشادت بمختلف الإجراءات التي اتخذتها محاكم المملكة، خلال فترة الحجر الصحي، لاسيما ما يتعلق باعتماد الرقمنة في مجال الولوج للعدالة، نبهت إلى أن المحاكم تشهد تأخرا وتراكما في العديد من القضايا المعروضة عليها خصوصا مع تزامن عودة هذه المحاكم لعملها الطبيعي بعد رفع حالة الطوارئ الصحية مع العطلة القضائية.

التعليقات

أضف تعليقك