بوكمازي ينوّه بتأطير الحكومة القانوني لحالة الطوارئ الصحية

بوكمازي ينوّه بتأطير الحكومة القانوني لحالة الطوارئ الصحية
الثلاثاء, 7. يوليو 2020 - 13:27

نوه رضا بوكمازي عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، بالقرارات الحكومية لتجاوز تداعيات أزمة كورونا، وبالتأطير القانوني لحالة الطوارئ الصحية، مشددا على ضرورة احترام الدستور في تنزيل المقتضيات ذات الصلة بتدبير مرحلة مواجهة جائحة كورونا.

جاء ذلك، خلال تدخله خلال اجتماع لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة بمجلس النواب، المنعقد مساء أمس الاثنين 6 يوليوز 2020، والذي خصص للدراسة  والمصادقة على مشروع القانون رقم 42.20 بتغيير المرسوم بقانون رقم 2.20.292 المتعلق بسن أحكام خاصة بحالة الطوارئ الصحية وإجراءات الإعلان عنها.

 وفي مقابل ذلك، انتقد بوكمازي، عدم تفاعل الحكومة مع مقترحات القوانين، التي كان الهدف منها المساهمة في التأطير القانوني لبعض الآثار الناجمة عن فرض حالة الطوارئ الصحية، ومنها مقترح لفريق العدالة والتنمية يقضي بتعديل المادة 6 من قانون الطوارئ، مشيرا إلى أنه لم يكن هناك انضباط بما يكفي لتعليق آجال الضريبة على سبيل المثال.

وفي نفس السياق، أوضح عضو لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان بالغرفة الأولى،  أن المادة 6 في صيغتها الجديدة، جاءت لتواكب إجراءات رفع الحجر الصحي بوقف سريان الآجال.

التعليقات

أضف تعليقك