المصلي تعطي انطلاقة المنصة الرقمية "خدماتي" للحصول على شهادة الإعاقة

المصلي تعطي انطلاقة المنصة الرقمية "خدماتي" للحصول على شهادة الإعاقة
الثلاثاء, 7. يوليو 2020 - 14:08

ترأست جميلة المصلي، وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة،  اليوم الثلاثاء 07 يوليوز بمقر الوزارة، اجتماعا عن بعد مع شبكات الجمعيات العاملة في مجال الإعاقة، بهدف إعطاء الانطلاقة للمنصة الرقمية "خدماتي" للحصول على شهادة الإعاقة.

ووفق بلاغ للوزارة، توصل pjd.ma بنسخة منه، فهذه المنصة التي تم إحداثها تهدف إلى تيسير وتقريب هذه الخدمة من الأشخاص في وضعية إعاقة وأسرهم، موضحا أن الاجتماع يروم إخبار الشبكات بالمسطرة الميسرة الجديدة في هذا الشأن. 

وذكر المصدر ذاته، أنه واعتبارا من يوم 6 يوليوز 2020، أصبح بإمكان الأشخاص في وضعية إعاقة تقديم طلباتهم للحصول على شهادة الإعاقة من خلال الولوج إلى المنصة الرقمية khadamaty.social.gov.ma وتتبع مراحل معالجة هذه الشهادة، وكذا سحبها. كما يمكنهم تقديم طلباتهم عبر 26 مركزا لتوجيه ومساعدة الأشخاص في وضعية إعاقة التابعة للتعاون الوطني، التي ستنطلق منها المرحلة التجريبية، والموزعين على كل جهات المملكة، في أفق تعميمها على باقي المراكز عبر مجموع التراب الوطني.

وفي كلمة لها بالمناسبة، قالت المصلي، إنّ هذا المشروع هو عنوان مرحلة جديدة في تدبير الوزارة لملف الإعاقة بالمغرب، وهي مرحلة ترتكز على البرامج والمبادرات، معتبرة أنه كذلك ترجمة للتوجه والنهج الذي سطرته الوزارة والهادف إلى تيسير وتبسيط الولوج إلى الخدمات خاصة وأن الفئات المعنية بخدماتها هي في غالب الأحيان في وضعية هشاشة.

وأكدت المسؤولة الحكومية، على الأهمية الكبرى التي توليها الوزارة لهذا التحول في تدبير شهادة الإعاقة، باعتباره مشروعا رائدا يمكن استثمار نتائجه في تطوير مساطير جديدة تهدف كلها إلى تقريب وتيسير الخدمات للأشخاص في وضعية إعاقة وأسرهم أو فئات أخرى من الفئات المستهدفة بتدخلات الوزارة.

 

التعليقات

أضف تعليقك