شوباني يبحث سبل استئناف وتحسين خدمات "لارام" بجهة درعة تافيلالت

شوباني يبحث سبل استئناف وتحسين خدمات "لارام" بجهة درعة تافيلالت
الأربعاء, 8. يوليو 2020 - 14:25

قال الحبيب شوباني، رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت، إن الاجتماع الثامن للجنة الوطنية للقيادة المسؤولة عن تتبع تنفيذ اتفاقية الشراكة لتحسين خدمات النقل الجوي بجهة درعة تافيلالت، الذي انعقد يوم الثلاثاء 7 يوليوز 2020 عن بُعد، خلص إلى "ضرورة بذل الشركة لمجهود رفع عدد الرحلات، وإدماج مطار زاكورة في برنامج الاستئناف التدريجي للرحلات".

وأضاف شوباني، في تدوينة له بصفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك، أن الاجتماع أوصى أيضا بضرورة مراجعة توقيت الرحلات، والعمل على الاسترجاع التدريجي للتوقيت السابق، والمعتمد ذهابا وإيابا كما كان معمولا به قبل الجائحة.

وتابع المسؤول الجهوي، أنه تم الاتفاق على "إطلاق حملة إشهارية برحلات استعراضية لتشجيع المواطنين على استرجاع علاقتهم بالنقل الجوي وتحسين نسبة الملء، في انتظار القيمة المضافة التي سينتجها انفتاح الأجواء الدولية واستقبال السائحين من الخارج".

وذكر شوباني، أن الاجتماع خلص أيضا إلى عقد اللجنة الوطنية للقيادة كل أسبوعين بشكل منتظم، لمواكبة تطور استئناف الرحلات الجوية، واتخاذ التدابير اللازمة لتحسين مؤشرات هذا الاستئناف.

يُذكر أنّ العرض الذي قدمه ممثل شركة الخطوط الملكية المغربية "لارام" شكل الأرضية الأساسية للنقاش، حيث استعرض فيه صعوبات الظرفية التي يعيشها بلدنا في ظل التداعيات الاقتصادية والاجتماعية الصعبة لجائحة كورونا، والانعكاس المباشر لهذا الوضع على خدمات النقل الجوي وعلى الشركة.

وأبرز المتحدث ذاته، وفق المصدر نفسه، الجهود التي تقوم بها الشركة لمحاولة استئناف الرحلات الداخلية بشكل عام ونحو الجهة بشكل خاص، وكذا الصعوبات التي تنتصب في طريق هذه الجهود، داعيا جميع الشركاء إلى التعاون من أجل استئناف هذه الخدمات في أحسن الظروف.

التعليقات

أضف تعليقك