وزير الصحة الفرنسي يوضح بشأن انطلاق موجة ثانية من فيروس كورونا ببلاده

قال وزير الصحة الفرنسي، أوليفييه فيران، اليوم الأربعاء، إن فرنسا “ليست بصدد مواجهة موجة ثانية” من وباء فيروس كورونا المستجد، داعيا إلى “عدم التهاون في الامتثال للقواعد الواقية والجهود الرامية إلى تجنب العدوى”.

  وأضاف الوزير في حديث خص به قناة “إل.سي.إي” “إننا في سياق استمرار وباء بدرجات متفاوتة حسب المدن”، متحدثا عن البؤر التي تظهر وإشارات الإنذار الواردة من بعض المستشفيات، مع منحى يتجه نحو الارتفاع من حيث عدد حالات الاستشفاء.

  وأضاف “نحن نسجل عددا من حالات العدوى لدى مرضى أصغر سنا”، مشددا على أهمية “السلوك الجماعي” والعمل “الحازم” للسلطات العمومية من أجل تجنب موجة وبائية ثانية، بعد أن خلف الفيروس 30 ألف حالة وفاة في فرنسا.

وأعرب الوزير، من جهة أخرى، عن استيائه حيال تراخي الفرنسيين في مواجهة الجائحة، مشيرا بأصابع الاتهام إلى “الأشخاص الذين لا يحترمون القواعد الوقائية المعمول بها، بما في ذلك الحفاظ على مسافة التباعد الاجتماعي ووضع الكمامة الواقية بالفضاءات المغلقة ووسائل النقل العمومية”.

وتابع “لا ينبغي التراخي الآن في الالتزام بقواعد الوقاية ضد الفيروس”، مؤكدا أن “العمل الذي تم القيام به من طرف الفرنسيين، والذي مكن من إنقاذ الكثير من الأرواح، يجب أن يستمر هذا الصيف”.

 

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.