وفد عن حزب "المصباح" يزور سفير لبنان بالرباط ويسلمه رسالة عزاء ومواساة

وفد عن حزب "المصباح" يزور سفير لبنان بالرباط ويسلمه رسالة عزاء ومواساة
الخميس, 6. أغسطس 2020 - 19:08

على إثر الفاجعة الأليمة التي أصابت مرفأ بيروت بلبنان، مخلفة العديد من الضحايا وخسائر مادية جسيمة، زار وفد عن حزب العدالة والتنمية، مكون من العبادلة ماء العينين نائب رئيس لجنة العلاقات الدولية لحزب العدالة والتنمية، ويوسف غربي، عضو لجنة العلاقات الدولية للحزب، مقر سفارة جمهورية لبنان بالرباط، حيث التقوا مع سفير لبنان، للتعبير عن التضامن والدعم والمؤازرة للشعب اللبناني الشقيق إثر الحادث الأليم.

وعقب انتهاء الزيارة، قال ماء العينين، في تصريح ل pjd.tv، "جئنا لتقديم واجب العزاء، ولإعلان تضامن حزب العدالة والتنمية مع الشعب اللبناني الشقيق في محنته الأخيرة إثر المصاب الجلل الذي هز العاصمة مرفأ بيروت"، مضيفا أن الوفد قدم بهذه المناسبة لسفير لبنان، رسالة تعزية موقعة من طرف نائب الأمين العام للحزب سليمان العمراني.

وتابع أنه "في مثل هاته الأوقات العصيبة، لا يمكن إلا أن نؤكد على التضامن بالحضور وتقديم التعازي، والدعاء للمصابين والجرحى بالشفاء العاجل، متمنين للبنان استعادة عافيته وموقعه كما عهدناه بلدا آمنا مطمئنا ينعم بالازدهار والاستقرار، ويؤدي دوره وسط أمته العربية والإسلامية في القريب العاجل".

وحول مضمون الرسالة التي تم تقديمها للسفير اللبناني، قال ماء العينين، إنها "رسالة للتأكيد على التعاطف المبدئي والتضامن المطلق والشامل مع الأشقاء"، مضيفا أن المملكة المغربية وعلى رأسها جلالة الملك حفظه الله والشعب المغربي  قاطبة، يقف الموقف الذي ينبغي أن يكون في مثل هاته الأحداث.

من جهته عبر السفير اللبناني زياد عطا الله، عن شكره للزيارة التي قام بها وفد حزب العدالة والتنمية لسفارة الجمهورية اللبنانية في الرباط، لتقديم واجب العزاء في الكارثة التي حلت بلبنان منذ يومين، وخلفت العديد من الضحايا والجرحى.

وقال السفير اللبناني، في تصريح مماثل، "أغتنم هاته المناسبة لأعبر عن شكري وتقديري وتقدير بلدي للمبادرة السامية التي تقدم بها جلالة الملك اتجاه لبنان بإنشاء جسر جوي من المساعدات الطبية، وما يحتاجه لبنان في هاته الفترة العصيبة"، مضيفا أن هذه الخطوة تدل على مدى عمق العلاقات الأخوية والأسرية بين الشعبين، ومدى التقدير الكبير الذي يكنه جلالة الملك للبنان.

وجدد السفير اللبناني، شكره لوفد العدالة والتنمية، وللمغرب الذي "غمره بمحبته وبفيض مشاعره"، مشيرا إلى العدد الكبير من رسائل العزاء والمواساة الذي تلقاها إثر الحادث الأليم.

التعليقات

أضف تعليقك