مخالفة تدابير الوقاية من "كورونا" تقود لإغلاق 6 مقاهي بتازة

مخالفة تدابير الوقاية من "كورونا" تقود لإغلاق 6 مقاهي بتازة
الاثنين, 10. أغسطس 2020 - 12:59

أعلنت السلطات المختصة في مدينة تازة، عن إغلاق ستة مقاهي بسبب مخالفتها التدابير الاحترازية الخاصة بمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأفاد بلاغ لعمالة تازة، أنه تم إيقاف أنشطة المقاهي التي تقاعس أربابها عن تدارك الملاحظات المسجلة في حقهم وإغلاق 6 منها، إلى حين تسوية وضعية هذه المحلات والاستجابة بشكل كلي لتوصيات وقرارات اللجن المختصة، وذلك بعد توجيه إنذارات كتابية لأصحاب هذه الفضاءات.

ويأتي هذا القرار، وفق البلاغ المذكور، في إطار تتبع الوضعية الوبائية لفيروس كورونا المستجد على مستوى إقليم تازة، وعلى إثر الرفع الجزئي والتدريجي للحجر الصحي الذي أعلنت عنه السلطات العمومية المختصة للعودة إلى الحياة الطبيعة بشكل تدريجي واستئناف المقاهي والمطاعم لأنشطتها الخدماتية.

وذكر المصدر ذاته، أن اللجن الإقليمية المختلطة للمراقبة، قامت بزيارات ميدانية مكثفة لتتبع الوضع عن كثب وتحسيس ومراقبة مدى التزام أرباب المقاهي والمطاعم ومحلات تقديم الوجبات السريعة للإجراءات والقواعد الوقائية والصحية اللازمة وكذا التدابير الاحترازية الضرورية الكفيلة بضمان صحة وسلامة المستخدمين والزبائن ورواد هذه الفضاءات ومنع تفشي وانتشار وباء فيروس كورونا المستجد ” كوفيد – 19 “.

وقد أسفرت أشغال هذه اللجن المختصة، عن زيارة ومراقبة ما يناهز 150 من المقاهي والمطاعم ومحلات تقديم الوجبات السريعة، وتم توجيه رسائل إنذارية للمخالفين للقواعد والشروط الاحترازية الوقائية.

التعليقات

أضف تعليقك