أكادير.. لجنة اليقظة تسجل تطورا في عدد حالات الإصابة بكورونا

سجلت السلطات المحلية بأكادير، بعد اجتماع لجنة اليقظة الأسبوعي، تطورا في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وأوضح بلاغ للجنة اليقظة على مستوى عمالة أكادير، أن اللجنة التأمت في اجتماعها الأسبوعي لتقييم تطور الحالة الوبائية وفق المحاور المعتمدة للتتبع تبعا للمقاربة الوطنية والبروتوكول التي يتم نهجه من طرف مختلف السلطات العامة المختصة.

وأضاف البلاغ أنه بعد تقييم الحالة الوبائية على مستوى عمالة أكادير، خلصت النتائج إلى تسجيل تطور كبير في عدد حالات الإصابة خلال الأسبوع الفارط ب 61 حالة مقارنة مع الأسبوع الماضي الذي سجل 18 حالة فقط، مشيرا إلى أن أغلب هذه الحالات كانت وافدة وفي صفوف المخالطين.

وذكر أن هذه الحالات سجلت بالمجال الحضري والشبه الحضري للمدينة، مشيرا إلى أن أغلب هذه الحالات غير حاملة للأعراض ويتم تتبع استشفائها بمنازلها وفق البروتوكول المعتمد.

ودعت اللجنة، بالنظر للمعطيات الرقمية والتحليلية، إلى الانخراط الإيجابي للحالات المطلوب منها العزلة الصحية بمنازلها والوعي الجماعي لكل الفاعلين من أجل مواجهة ناجعة لهذا الفيروس.

يذكر أن وزارة الصحة، أعلنت عن تسجيل 1306 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا، وذلك إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الجمعة 14 غشت الجاري، منها 10 حالات سجلت بجهة سوس ماسة، فيما سجلت الجهة ذاتها أمس الخميس 25 حالة إصابة جديدة.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.