بيهي: لهذا ينبغي السماح للصيدليات بتلقيح المواطنين ضد الأنفلونزا الموسمية

بيهي: لهذا ينبغي السماح للصيدليات بتلقيح المواطنين ضد الأنفلونزا الموسمية
السبت, 19. سبتمبر 2020 - 17:26

أكد الدكتور يوسف بيهي نائب رئيس المكتب الجهوي للائتلاف الوطني لصيادلة العدالة والتنمية لجهة سوس ماسة،  أن تلقيح المواطنين ضد الأنفلونزا الموسمية على مستوى الصيدليات، كما يطالب بها الصيادلة، سيساهم لا محالة في رفع نسبة المواطنين الملقحين، خصوصا المسنين، وذوي الأمراض المزمنة، وكذلك سيساهم في تقريب عملية التلقيح من المواطنين.

وأوضح بيهي، في برنامج "عين على الصيدلة" على قناة “PJD.TV”، أن عدة دول كفرنسا وتونس وإسبانيا، التي تجري التلقيح على مستوى الصيدليات، بلغت نسبة المواطنين الملقحين بها حوالي 65% من المواطنين بدل 5"% فقط التي كانت في البداية.

وشدد بيهي، على أن أقوى سلاح يمكن مواجهة فيروس "كورونا" المستجد به، في ظل غياب لقاح ضده لحد الآن، والتحكم في الحالة الوبائية، هو الالتزام بالتدابير الاحترازية والوقائية، خصوصا أننا على مشارف فصل الخريف الذي يوفر عادة ظروفا مناسبة لانتقال الأمراض المعدية.

وفي سياق ذي صلة، أبرز بيهي، أن انخراط الائتلاف الوطني لصيادلة العدالة والتنمية في الحملة الوطنية التحسيسية بالمسؤولية الجماعية في الحد من انتشار فيروس كورونا التي أطلقها الحزب، يهدف إلى الإسهام في التعبئة ضد "كوفيد 19".

وتابع "نحن نطمح أن تسهم هذه الحملة في تغيير سلوكيات المواطن حيث تصبح هذه الإجراءات، الوقائية سلوكات عادية لكل واحد منا، للمساهمة في محاصرة هذا الوباء في النهاية"، مشيرا إلى أن إمكانية العودة من عدمها لإجراءات الحجر الصحي الكامل، رهين بالوضع الوبائي، وبمدى التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية ضد انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

التعليقات

أضف تعليقك