"مصباح" الرباط يدعو لتعزيز ثقة المواطنين بالعمل السياسي

"مصباح" الرباط يدعو لتعزيز ثقة المواطنين بالعمل السياسي
الثلاثاء, 22. سبتمبر 2020 - 13:01

دعت اللجنة الجهوية لحزب العدالة والتنمية بجهة الرباط سلا القنيطرة، جميع الفاعلين السياسيين للإسهام الجماعي في تعزيز ثقة المواطنين بالعمل السياسي وتنقية الأجواء السياسية والحقوقية، قصد توفير المناخ السياسي المناسب للتحضير للاستحقاقات الانتخابية للسنة القادمة بشكل يحقق الارتقاء بالمسار الديمقراطي لبلادنا ويوفر شروط التنافس السياسي الشريف.

 وسجلت اللجنة الجهوية في بيانها الذي أصدرته عقب اجتماعها الاستثنائي المنعقد يوم الجمعة 18 شتنبر2020، استنكارها لبعض الحملات الكيدية التي يتعرض لها بعض منتخبي الحزب بالجهة، وذلك في إطار محاولات بئيسة للحيلولة دون قيامهم بمهامهم أو بغرض الإساءة لسمعتهم والتشويش على المجهودات والمنجزات التي تمكنوا من تحقيقها لفائدة الساكنة محليا.

وفي هذا الإطار، أكدت اللجنة الجهوية، حسب البيان ذاته، أن حزب العدالة والتنمية بقدر حرصه على نزاهة مناضليه ومنتخبيه، فإنه لن يدخر جهدا من أجل التضامن ومؤازرة كل من تعرض منهم للظلم أو الافتراء.

ومن جهة أخرى، دعت اللجنة الجهوية لحزب العدالة والتنمية، أرباب العمل وشركات القطاع الخاص بالجهة، إلى تعزيز الإجراءات الوقائية والاحترازية لتفادي انتشار وباء "كورونا" بين العمال في شكل بؤر مهنية، مشددة على إيلاء الجانب الاجتماعي للعمال الأهمية التي يستحقها بما يضمن الحفاظ على مناصب الشغل وصيانة الحقوق الاجتماعية وفق ما تقرره الحكومة في هذا الشأن.

كما دعت اللجنة الجهوية، السلطات الترابية، إلى اعتماد روح التعاون مع المجالس المنتخبة والحوار والإنصات لمنتخبي الجهة على مستوى البرلمان والجماعات الترابية، قصد مجابهة الانعكاسات الاقتصادية والاجتماعية لجائحة كورونا على مستوى الجهة، واعتماد المقاربة التشاركية في التعاطي مع مختلف المشاكل التي تواجه جهة الرباط سلا القنيطرة.

إلى ذلك، أكدت اللجنة ذاتها، تجند هيئات وأعضاء الحزب بالجهة للقيام بدورهم والاضطلاع بمسؤولياتهم الوطنية من أجل تحقيق أهداف الحملة الوطنية التحسيسية بالمسؤولية الجماعية في الحد من انتشار فيروس "كورونا" المستجد، واعتبار ذلك هو واجب الوقت الذي يجب أن يتصدر أولوياتهم ونضالاتهم.

التعليقات

أضف تعليقك