العمراني: صفحة تعيينات "هيئة الكهرباء" لن تطوى والخلل يجب أن يعالج

العمراني: صفحة تعيينات "هيئة الكهرباء" لن تطوى والخلل يجب أن يعالج
الأربعاء, 23. سبتمبر 2020 - 15:58

قال سليمان العمراني، النائب الأول لرئيس مجلس النواب، إن الخلل الذي وقع في تعيينات رئيس مجلس النواب في هيئة الكهرباء يجب أن يعالج، مشددا على أن هذا الأمر لا يقع فيه التقادم، ولن يتم طي الصفحة.

وأكد العمراني، في ندوة صحفية عقدها مساء أمس الثلاثاء، أن الملف سيبقى مفتوحا ولن يغلق إلا إذا وقع التصحيح الذي نرجوه جميعا، معتبرا أن المراهنة على الزمن لن تنفع في شيء.

وذكر المتحدث ذاته، أن الدستور هو أسمى قانون، أتى بقواعد أساسية حاكمة وضابطة، وهو يقول بالتعددية والتمثيلية والتناوب والمقاربة التشاركية وحقوق المعارضة والمناصفة، موضحا أن "هذا كله غير موجود في هذه التعيينات".

وتوقف العمراني، عند توصيات الرؤساء خلال لقائهم برئيس مجلس النواب، حيث تمثلت التوصية الأولى في تصحيح الخلل فيما تبقى من التعيينات المستقبلية، والمتعلقة بثلاث مؤسسات دستورية، والتوصية الثانية، تمثلت في تعديل النظام الداخلي للمجلس بما يلزم بالاستشارة في كل التعيينات.

وأردف، أن التوصية الثانية تعالج المستقبل، والتوصية الأولى لا تُصلِح الخلل الذي وقع، مشددا على أن حزب العدالة والتنمية لا يتحدث عن هذه التعيينات بمنطق "الوزيعة" أو التكالب من أجل النصيب، ولكن يدافع عن منطق، ولذلك فهذه التوصية لا قيمة لها.

 

التعليقات

أضف تعليقك