بولونيا.. ابتكار أول دواء لفيروس “كورونا” من بلازما الدم

أعلنت شركة “بيوميد” من مدينة لوبلين البولونية، اليوم الأربعاء، أنها ابتكرت أول دواء لفيروس “كورونا” في العالم من بلازما الدم الخاصة بالأشخاص الذين تماثلوا للشفاء من وباء “كوفيد-19”.

ووفقا لشركة “بيوميد”، اكتملت مرحلة إنتاج الدواء، وأنه تم إنتاج أكثر من ثلاثة آلاف وحدة من الغلوبولين المناعي “سارس-كوف-2″SARS-CoV-2، وبعد الانتهاء من البحث حول متطلبات جودة الدواء، بما في ذلك استقرار المنتج، سيتم إخضاعه للتجارب السريرية.

وبدأ إنتاج الدواء في 18 غشت الماضي، حسب المصدر ذاته، وتم استخدام 150 لترا من الدم من الأشخاص الذين تأكد شفاؤهم من وباء “كوفيد-19″، من ضمنهم عمال المناجم في حوض الفحم في سيليزيا، جنوب البلاد.

وسيجري إجراء المزيد من التجارب السريرية لأدوية فيروس كورونا في المرافق الطبية في وارسو ولوبلين وبيتوم وبياليستوك، وفي المجموع، سيتم اختبار الدواء على 400 مريض.

وأشارت الشركة البولونية إلى أنه إذا نجحت التجارب السريرية، فستكون بولونيا أول دولة في العالم لديها علاج فعال لفيروس كورونا، على حد تعبيرها .

وللإشارة، فإن العلاج من وباء “كوفيد-19” من البلازما المستعادة تم الموافقة عليه من قبل منظمة الصحة العالمية، ووزارة الصحة البولونية، وإدارة الغذاء والدواء بالولايات المتحدة.

 

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.