هذه تفاصيل مذكرة رئيس الحكومة بشأن عريضة "صندوق مكافحة السرطان"

هذه تفاصيل مذكرة رئيس الحكومة بشأن عريضة "صندوق مكافحة السرطان"
الثلاثاء, 29. سبتمبر 2020 - 12:39

استطاعت عريضة إحداث صندوق مكافحة السرطان جمع أزيد من 40 ألف توقيع، والتي تم إيداعها لدى رئيس الحكومة من طرف وكيل لجنة تقديم العريضة، ليحيلها رئيس الحكومة إلى لجنة العرائض، والتي تحققت من استيفاء العريضة للشروط المنصوص عليها في القانون التنظيمي المتعلق بتحديد شروط وكيفيات ممارسة الحق في تقديم العرائض إلى السلطات العمومية.

وذكرت رئاسة الحكومة في مذكرتها بشأن التدابير والإجراءات التي تعتزم الحكومة اتخاذها بشأن العريضة المتعلقة بإحداث حساب مرصد لأمور خصوصية تحت اسم "صندوق مكافحة السرطان"، أن اللجنة قبلت العريضة، وخصصت لدراستها عشرة اجتماعات.

وأورد المصدر ذاته، أن اللجنة اتضح لها أن ما حققته بلادنا في مجال الوقاية من السرطان ومكافحته، يظل، على الرغم من أهميته، دون انتظارات مرضى السرطان وأسرهم، وتطلعات مختلف المتدخلين المؤسساتيين وفعاليات المجتمع المدني، الأمر الذي يتطلب مضاعفة الجهود وتضافرها لترصيد ما تحقق من منجزات ومعالجة النقائص المسجلة في هذا المجال على مختلف المستويات.

وعن أهم الإجراءات وتفاصيل الخطوات التي ستعمل الحكومة لأجل الاستجابة لمطالب العريضة وتحسين الخدمات الصحية المقدمة لمرضى السرطان، يمكن الاطلاع على تفاصيل المذكرة.

وهذه نسخة كاملة من المذكرة:

المذكرة التفصيلية حول الجواب على العريضة

المرفقالحجم
PDF icon _lmdhkr_ltfsyly_hwl_ljwb_l_lryd_.pdf294.25 كيلوبايت

التعليقات

أضف تعليقك