شوباني يوضح بخصوص دعم مجلس جهة درعة تافيلالت للأندية والفرق والجمعيات الرياضية

شوباني يوضح بخصوص دعم مجلس جهة درعة تافيلالت للأندية والفرق والجمعيات الرياضية
الخميس, 1. أكتوبر 2020 - 16:45

قدم الحبيب شوباني رئيس جهة درعة تافيلالت، مجموعة من التوضيحات بخصوص الدعم الذي تخصصه الجهة للأندية والفرق الرياضية، مبينا أن جدول أعمال دورة أكتوبر الجاري، يتضمن نقطة مقترحة للتداول والتصويت بهذا الشأن بالنسبة لجميع الفرق الرياضية المستحقة، بناء على محددات الشبكة المعيارية التي تم اعتمادها قبل سنتين بطريقة تشاركية مع الفاعلين الرياضيين وبتعاون وتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة.

وأضاف شوباني، في تدوينة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أنه تم إدراج العرائض المتوصل بها من طرف الجمعيات الرياضية  التي مارست حقها الدستوري والقانوني في الاقتراح، في جدول أعمال الدورة طبقا للقانون، من خلال النقطة 36 في جدول الأعمال وهي التي تتعلق بالدراسة والتصويت على جدول الدعم المخصص لجميع الفرق الرياضية المستحقة للدعم.

وتابع أن بعض الجمعيات الرياضية بالجهة، تسرعت في إصدار مواقف دون تَبَيُّنٍ أو تواصل مؤسساتي مسؤول مع رئاسة المجلس أو إدارته لمعرفة حقيقة ما تمت برمجته من النقاط ذات الصلة بهذا الملف في جدول أعمال دورة أكتوبر 2020.

وبناء عليه، دعا رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت، هذه الجمعيات إلى التحلي بشجاعة الاعتذار لمجلس الجهة، مبرزا أن المسؤولية الأخلاقية، تقتضي من الجمعيات التي أصدرت المواقف المتسرعة ذات الصلة ذلك.

وأشار المسؤول الجهوي، في هذا الصدد، إلى أن إصدار البيانات المشحونة بأحكام قيمة جاهزة ودون تَبَيُّنٍ، يؤكد الحاجة الماسة إلى الاستثمار في التكوين في مجال ممارسة الحق الدستوري في الولوج إلى المعلومة طبقا للقانون، قبل الانزلاق لاتخاذ مواقف متسرعة وغير صحيحة.

 

التعليقات

أضف تعليقك