حمورو: السياسي الذي يقدم إضافة هو من يحول الأزمة إلى فرصة

حمورو: السياسي الذي يقدم إضافة هو من يحول الأزمة إلى فرصة
الأربعاء, 21. أكتوبر 2020 - 22:46

أكد حسن حمورو، رئيس اللجنة المركزية لشبيبة حزب العدالة والتنمية، أن السياسي الذي يقدم إضافة هو الذي يحول الأزمة التي نعيشها نتاج تبعات "كورونا" إلى فرصة، مشددا على أنه يجب التصدي للكلفة الاقتصادية والاجتماعية للجائحة.

وقال حمورو، خلال مشاركته في برنامج "مباشرة معكم"، على القناة الثانية، مساء يوم الأربعاء 21 أكتوبر الجاري، إن هناك ثلاثة رهانات أساسية تحتاج إلى تكاثف الجميع لإنجاحها، أولها له علاقة بمعالجة الأزمة، وهي خطة الإنعاش الاقتصادي ومشروع تعميم التغطية الصحية على المغاربة، واصفا هذا التعميم بأنه حدث غير مسبوق، وكذا ملف الإصلاح المؤسساتي.

واسترسل المتحدث ذاته، أن الثاني يرتبط بإنجاح إخراج نموذج تنموي جديد، وأما الرهان الثالث، فيهم التحضير السياسي والقانوني للاستحقاقات الانتخابية المقبلة، معتبرا أن هذه المداخل الثلاثة مترابطة ومتداخلة.

وشدد حمورو، على أنه يجب التحلي بالموضوعية والإنصاف في تحليل وتقييم الواقع، معتبرا أن الدخول في نقاش أغلبية ومعارضة في هذه اللحظة سيؤدي إلى الدخول في متاهة يصعب علينا الخروج منها.

واعتبر القيادي بشبيبة "المصباح"، أن الأزمة عرت وكرست بعض الإشكالات، مبينا أن نتائجها غير سهلة، ومنها أن تقرير مندوبية التخطيط تحدث عن فقدان أزيد من 500 ألف منصب شغل، وارتفاع نسبة البطالة إلى معدل أعلى مما سُجل قبل 2012.

وفي موضوع الدخول السياسي، عبر حمورو، عن تحفظه على هذا المفهوم، لأن السياسة بحسب المتحدث ذاته، هي نضال مستمر، وكدح متواصل، وهي أيضا عمل يومي لأنها مرتبطة بالشأن العام، وهو عمل لا يتوقف.

التعليقات

أضف تعليقك