"كورونا".. لهذه الأسباب تم فرض إجراءات جديدة وتدابير مشددة بطنجة

"كورونا".. لهذه الأسباب تم فرض إجراءات جديدة وتدابير مشددة بطنجة
الأربعاء, 28. أكتوبر 2020 - 14:10

قال جمال بخات رئيس قسم حفظ الصحة والمحافظة على البيئة بطنجة، إن اتخاذ السلطات المحلية بطنجة مجموعة من التدابير الوقائية والاحترازية يروم المحافظة على المكتسبات التي حققتها في محاربة هذا الوباء، خصوصا أننا على أبواب ذكرى المولد النبوي.

وأضاف بخات، في تصريح لقناة "ميدي 1 تيفي"، أنه من أجل إنجاح هذه التدابير، كان لا بد من تكثيف حملات المراقبة في الأماكن العمومية عند نقاط العبور عبر فرق أمنية عند مداخل المدينة وعند حدود بعض الأحياء، وخصوصا المقاهي والمطاعم وأسواق القرب، وتحديد ساعات الإغلاق.

وأوضح رئيس قسم حفظ الصحة بطنجة، أنه كان من الضروري أيضا اتخاذ مجموعة من الإجراءات الاحترازية، خصوصا أن مدينة طنجة تعتبر قطبا ثانيا من الناحية الاقتصادية على الصعيد الوطني، مشددا على ضرورة المحافظة على هذه المكتسبات.

هذا، وقررت السلطات المحلية بمدينة طنجة، فرض توقيت جديد لعمل المحلات التجارية والمقاهي، والحد نسبيا من التنقل من وإلى الأحياء التي تعرف ارتفاعا لعدد الحالات الإصابة بفيروس كورونا، كما سيتم تشديد الرقابة على منافذ الدخول والخروج إلى المدينة، كخطوة احترازية لضبط الوضعية الوبائية بمدينة طنجة وحفاظا على مكتسبات الفترة السابقة.

كما ستواصل السلطة الولائية بشكل يومي ومستمر متابعة الوضعية الوبائية بالمدينة، وستعمل على تنزيل هذه التدابير الرامية للتحكم في الجائحة من أجل العودة للحياة العادية في أقرب الآجال.

التعليقات

أضف تعليقك