بنشعبون: ما يفوق 21 مليار درهم من الدعم استفاد منها المواطنون المغاربة

بنشعبون: ما يفوق 21 مليار درهم من الدعم استفاد منها المواطنون المغاربة
الأربعاء, 28. أكتوبر 2020 - 17:33

قال محمد بنشعبون وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، إن هاجس الحكومة كان ولا يزال هو أن تقف إلى جانب المواطن المغربي، في ظل هذه الظرفية الصعبة، مبرزا أن ما يفوق 21 مليار درهم من الدعم، استفاد منها المواطنون المغاربة، الذين فقدوا مصدر رزقهم خلال هذه الجائحة.

وتابع بنشعبون، في جواب له خلال المناقشة العامة لمشروع قانون مالية 2021، بلجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب، يوم الأربعاء 28 أكتوبر 2020، أن ما يزيد عن 74 ألف مقاولة صغيرة جدا وصغرى ومتوسطة، استفادت من أزيد من 46 مليار درهم من القروض المضمونة ما بين 90 و95 في المائة، من طرف الدولة، من أجل مساعدتها على الصمود في وجه الأزمة والحفاظ على مناصب الشغل للمواطنين المغاربة.

كما أن التدابير المتضمنة في مشروع قانون مالية 2021، يردف بنشعبون، هي استمرار لنفس هذا التوجه، "فتعميم التغطية الصحية هو لصالح المواطن المغربي البسيط، الذي يتوفر على دخل محدود، أو ليس له أي دخل، وإنعاش الاقتصاد الوطني هو لصالح المواطن المغربي الذي ستتاح له فرص كبيرة للشغل".

كما أن إصلاح القطاع العام، يضيف المسؤول الحكومي، سيمكن من توفير هوامش مالية يمكن توجيهها للقطاعات الاجتماعية والاستثمارات المدرة للشغل، وهذا كذلك لصالح المواطنين، مخاطبا فرق المعارضة قائلا "فأين لامستم ابتعاد هذا المشروع عن قضايا المواطن المغربي؟ وأين هو هذا الاستهتار بأولويات المغاربة؟".

التعليقات

أضف تعليقك